مدربون وخبير صيني لتدريب المتأهلين للأولمبياد الدولي للمعلوماتية

وزير الاتصالات والمتأهلون من الأولمبياد المصري للمعلوماتية
وزير الاتصالات والمتأهلون من الأولمبياد المصري للمعلوماتية

انطلقت فعاليات معسكر تدريب للمتأهلين من الأولمبياد المصري للمعلوماتية 2021 ، للمشاركة في النسخة الرابعة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، الذي سينعقد في إندونيسيا في الفترة من 7 إلى 14 أغسطس.

 وينظَم المعسكر التدريبي، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بمقر الأكاديمية بمدينة بورسعيد، في الفترة من 11 إلى 19 فبراير، ويقدم التدريب نخبة من مدربي المعلوماتية، بالإضافة إلى خبير صيني، وذلك بهدف رفع مستوى الطلاب وتدريبهم على استراتيجيات مختلفة في طرق حل المسائل والخوارزميات.

أقرأ أيضا..وزير الاتصالات يكرم الفائزين بـ 4 ميداليات دولية بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية 

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر وأهم مسابقة في مجال البرمجة والخوارزميات لطلاب المدارس. وتحرص الوزارة كل عام على إعداد الفريق المصري وتأهيله للمشاركة في هذه الحدث.

وخلال مشاركته في المسابقة الدولية في السنوات الماضية، حصد الفريق المصري 25 ميدالية، منهم 19 برونزية وستة فضية، ومن المقرر أن تستضيف مصر المسابقة الدولية في عام 2024 للمرة الثانية، بعد استضافتها لها للمرة الأولى في عام 2008.

وكان قد كرم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، خلال حفل ختام الدورة الثالثة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية، الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية، الفريق المصرى الذى ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفائز بأربعة ميداليات دولية (ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية) في الأولمبياد الدولى الثانى والثلاثون للمعلوماتية الذى نظمته هذا العام دولة سنغافورة افتراضياً، بمشاركة 347 متسابق يمثلون 87 دولة حول العالم؛ وتعد هذه هى المرة الأولى التى يحصل فيها جميع أعضاء الفريق المصرى بالكامل على ميداليات في هذه الاولمبياد الدولية.