معركة شرسة بين زوجين من فرس النهر استمرت ساعة

معركة شرسة بين زوجان من افراس النهر استمرت ساعة
معركة شرسة بين زوجان من افراس النهر استمرت ساعة

استمرت معركة ملحمية بين زوجين من أفراس النهر، لمدة ساعة في نهر بجنوب إفريقيا.

وصورت المرشدة السياحية في رحلات السفاري إميلي وايتنج، 35 عامًا ، لقطات المعركة الوحشية، كانت تقود مجموعة سياحية عبر محمية كلاسيري الخاصة الطبيعية.

وقالت "وايتنج"، إنه من غير المعتاد رؤية مثل هذه اللقاءات أثناء رحلات السفاري وهذه هي اللحظة التي يصطدم فيها زوجان من أفراس النهر بعنف أمام السياح المذهولين الذين يستمتعون برحلة سفاري في جنوب إفريقيا.

وأغلقت الحيوانات العاشبة الضخمة فكيها في محمية كلاسيري الطبيعية الخاصة التي تقع بالقرب من الحدود مع موزمبيق.

وقالت: "كنا نحصل على استراحة لتناول القهوة واستمر القتال طوال الساعة التي أمضيناها هناك واستمرنا في العمل بعد مغادرتنا ولم أراهم من قبل يتصرفون بقوة بهذا الشكل من قبل ، لذا كان من الممتع رؤيته  لحسن الحظ أنهما كانا على ما يرام في النهاية".

وتابعت: "عادة ما تشعر أفراس النهر بالنعاس الشديد، على عكس سمعتها بالعدوانية لذا فإن رؤية الجانب الآخر منهم لأول مرة كان أمرًا مدهشًا - لقد كان مليئًا بالإثارة بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى أن رؤية القوة الخام لهذه الحيوانات الضخمة أوضحت حقًا مدى خطورتها".

والجدير بالذكر أن أفراس النهر تعد ثاني أكبر الحيوانات على وجه الأرض، حيث يصل طولها إلى 11 قدمًا وطولها ستة أقدام ووزنها يصل إلى 7000 رطل حيث انها حيوانات شبه مائية تقضي معظم وقتها في الماء للحفاظ على البرودة في إفريقيا.

ويسمح موقع أنوفهم وأعينهم بالبقاء مغمورة لساعات في كل مرة وينشط معظمهم في الليل ، على الرغم من أن الذكر المهيمن في أي قطيع سيحمي إناثه بعنف مما يؤدي إلى اشتباكات كبيرة.

ويبلغ عرض فك المخلوق المثير للإعجاب قدمين ويمكن فتحه حتى 150 درجة.

وقد تم قياس ضغط عضة فرس النهر بمعدل مذهل يبلغ 1،821 رطل  وهو ما يكفي لتقسيم قارب صغير إلى نصفين.

على الرغم من هيكله الضخم ، يمكن لفرس النهر أن يتفوق على الإنسان على الأرض بسرعات تصل إلى 19 ميلاً في الساعة على مسافات قصيرة.

تدفع أفراس النهر البالغة في الماء نفسها على طول بسرعة تصل إلى خمسة أميال في الساعة وتشتهر الحيوانات بأنها عدوانية ، وهي أكثر عدائية عند حماية صغارها.

نادرا ما يقتلون بعضهم البعض لكنهم كانوا مسؤولين عن مقتل مئات الأشخاص في أفريقيا.

اقرأ أيضا |فيل يلاحق شاحنة لسرقة وجبة خفيفة | فيديو