72 مشروع ابتكاري لطلاب المنوفية بمسابقة كلية الهندسة

الدكتور مجدى مطر
الدكتور مجدى مطر

أعلن الأستاذ الدكتور مجدى مطر وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية ورئيس لجنة التحكيم بمسابقة "ايسيف" بالمنوفية، أن هناك ٧٢ مشروعا تقدم بها طلاب المدارس بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للمشاركة فى منافسات المسابقة  للعام الحالى.

تضمنت المسابقة لأول مره ثلاثة أعمار سنية فى سابقة هى الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن معرض "ايسيف" المنوفية شهد هذا العام تخصيص جناح لعرض أبرز المشروعات للطلاب من صغار السن بمدارس المحافظة تشجيعا لهم على الاستمرار فى الابتكار.

 
وأضاف رئيس اللجنة العلمية بمسابقة "ايسيف" المنوفية أن المسابقة رفعت هذا العام شعار التطوير والتجديد وتمثل ذلك فى فتح الباب لأول مرة لمشاركات المعلمين بمشروعات ابتكارية فى المسابقة وهذا ما لم يكن يحدث من قبل فى المسابقات السابقة للعام الحالى، مشيرا إلى أن مسابقة ايسيف شهدت هذه المرة مشروعات ابتكارية فريدة من نوعها تكشف عن حجم كبير من الإبداع لدى الطلاب من مختلف الأعمار السنية واتضح ذلك من خلال أعمال التقييم التى باشرتها اللجنة المشرفة على أعمال الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. 

وأشار الأستاذ الدكتور مجدى مطر وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، إلى أن كلية الهندسة استضافت فعاليات مسابقة "ايسيف" المنوفية للعام الحالى وقدمت كافة التسهيلات والإمكانيات اللازمة لضمان انطلاق أعمال المسابقات العلمية فى أجواء مناسبة حيث قامت لجنة مختصة بقيادة طارق العليمى بمتابعة المشروعات العلمية والابتكارية التى تقدم بها الطلاب على مدار ٤ أيام كاملة قبل انطلاق فعاليات المسابقة.

من جهة آخرى صرحت الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، بأن لجنة التحكيم الخاصة بتقييم مشروعات الطلاب والمشاركة في المعرض المحلي للعلوم والهندسة ISEF 2022 والذي اختتمت فعالياته منذ أيام قليلة بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الهندسة بشبين الكوم قد انتهت بتصعيد 18 مشروعا بمشاركة 32 طالبا وطالبة من إجمالي 72 مشروعا مقدمة من طلاب مدارس المنوفية لتمثيل محافظة المنوفية في فعاليات التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية .

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يحيل مسئولي إحدى الجمعيات للنيابة العامة لإهدار المال العام


واستعرضت مدير المديرية في كلمتها خطة الحفل الختامي لتقييم مشروعات الطلاب، موضحة أنه تم استهداف تدريب 200 معلم وتم عمل 14 معرضا مدرسيا لتشجيع الطلاب داخل الإدارات التعليمية العشر وأقامت المديرية 10 معارض تمهيدية ضمت 150 مشروعا مقدمة من الطلاب وتم تصعيد 72 مشروعا نهائيا للتقييم اليوم على مستوى محافظة المنوفية بمشاركة 109 طلاب وطالبات.

وقامت مدير المديرية والمرافقين بتكريم الفرق المنفذة للمشروعات التي تم تصعيدها لتمثيل تعليم محافظة المنوفية على مستوى الجمهورية تقديرا لهم، متمنية لهم التوفيق في التصفيات النهائية لتمثيل جمهورية مصر العربية في المعرض الدولي الذي سيقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية قد شهدت فعاليات الحفل الختامي لتقييم الأعمال والمشروعات المقدمة من طلاب الإدارات التعليمي بالمنوفية في المعرض المحلي للعلوم والهندسة ISEF 2022 والذي يقام هذا العام بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الهندسة جامعة المنوفية .