رئيس الفيفا يبارك الإمارات على نجاح مونديال الأندية

رئيس الفيفا في مونديال الأندية
رئيس الفيفا في مونديال الأندية

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا من تحقيق الميداليات الذهبية لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولي في تاريخه، أثر تغلبه بهدفين مقابل هدف على بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد.

وأعرب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن سعادته بالنجاح المبهر الذي تحقق في النسخة الـ 18 من كأس العالم للأندية "الإمارات 2021".

وشارك رئيس الاتحاد الدولي، بتتويج تشيلسي بالميداليات الذهبية، وبالميراس بالفضية، والأهلي المصري بالبرونزية.

وقال إنفانتينو: "نبارك للإمارات هذه الأجواء المميزة والإيجابية، التحضير والتنظيم كان رائعا، أشعر بسعادة كبيرة هنا في الإمارات".

وأضاف: "أعرف أبوظبي جيدا وأحبها، وبلد رائع الجميع سعيد والملاعب ممتلئة بالجماهير".

وفيما يتعلق بمستقبل بطولة كأس العالم للأندية، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "سوف نشاهد أمورا جديدة في كرة القدم وبالأخص في هذه البطولة".

وأكمل: "أنظروا إلى الحضور من مختلف دول العالم، والجميع استمتع بهذه الأجواء الرائعة، وعلينا أن نطور أكثر وأكثر الأندية والجماهير في المستقبل".

وبسؤاله عن إمكانية إقامتها مرة أخرى في أبوظبي، قال جياني انفانتينو: "نعمل على ذلك بكل تأكيد".

وكان الوقت الأصلي قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي يجمع بينهما علي ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي.

وتقدم لوكاكو بهدف لفريق تشيلسي في شباك بالميراس البرازيلي في الدقيقة 9 من الشوط الثاني ، قبل أن يدرك رافائيل فيجا لاعب بالميراس هدف التعادل لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 64 من عمر المباراة ، قبل أن سجل كاي هافيرتس هدف الفوز للبلوز في شباك بالميراس من ركلة جزاء في الدقيقة 117 من عمر المباراة.

وبات لوكاكو أفضل هداف لتشيلسي في جميع المسابقات هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 10 أهداف، كما نجح البلجيكي بالتالي في تسجيل 10 أهداف على الأقل في آخر 10 مواسم له مع الأندية، بحسب أرقام "أوبتا" للإحصائيات.

كما أصبح هافيرتز، أول لاعب يسجل هدف الانتصار في نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم يسجل هدف الانتصار في نهائي كأس العالم للأندية التالي مباشرة، بعد ليونيل ميسي رفقة برشلونة في عام 2011.

وتوج توماس توخيل، مدرب تشيلسي، بلقبه الثالث رفقة تشيلسي في غضون 382 منذ توليه المهمة، ليضيف هذا اللقب إلي دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

وأصبح سيزار أزبيلكويتا أول لاعب في تاريخ تشيلسي يتوج بتلك الألقاب، البريميرليج، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، إضافة إلى السوبر الأوروبي.

كما نجح تشيلسي في الفوز بكل الألقاب الممكنة في عصر المالك رومان أبراموفيتش.

شاهد الأهداف والتتويج


تشيلسي 2-1 بالميراس | نهائي مونديال الأندية#كأس_العالم_للأندية PIC.TWITTER.COM/OPK9ZLKXGI— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) February 12, 2022

وشهدت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية بين تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية علي استاد محمد بن زايد بإمارة أبوظبي حضور 32.871 ألف متفرج.

وكان الأهلي توج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للاندية، بعد تغلبه على الهلال السعودي بأربع أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ال نهيان بالوحدة الاماراتي.