إشادة واسعة بنجاح جامعة المنصورة في تنظيم ملتقى الصداقة لشباب الجامعات

ملتقى الصداقة من الطلاب المصريين
ملتقى الصداقة من الطلاب المصريين

أشاد الطلاب المشاركين في فعاليات "ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات" الذي نظمته جامعة المنصورة في الفترة من ٧ وحتى ١٠ فبراير، بنجاح جامعة المنصورة في تنظيم الملتقى على هذا النحو من دقة التنظيم وتنوع الفعاليات وتميزها.

كما أشادوا بقدرة جامعة المنصورة على تعظيم استفادة كافة المشاركين في الملتقى سواء الطلاب والطالبات المصريين والوافدين ورؤساء الوفود من أعضاء هيئة التدريس من فعاليات الملتقى .

اقرأ أيضا| جامعة المنصورة تستضيف ملتقى كليات الفنون الجميلة

وكان حفل الختام  قد أقيم بمدرج الدكتور إبراهيم المهدى بكلية التجارة بالجامعة، وكانت إدارة ونادى الوافدين بجامعة المنصورة، قد نظمت الملتقى بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب واتحاد طلاب الجامعة وذلك في إطار احتفال الجامعة باليوبيل الذهبي والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وريادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وافتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة فعاليات الملتقى بحضور عدد كبير من الملحقين الثقافيين و500 طالب وطالبة من 28 جامعة مصرية من الطلاب المصريين والوافدين من 36 دولة .

وشهد فعاليات الملتقى الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية والدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة والدكتور أحمد العدل المشرف على إدارة الوافدين وسحر العراقي مدير إدارة الوافدين وإبراهيم فهمي مدير عام رعاية الشباب.

وجاءت فعاليات الملتقى بهدف تعزيز روح التضامن الإنساني والدفاع عنها باعتبار أن الصداقة بين الشعوب عامل ملهم لجهود السلام، وتضمن الملتقى أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة، ويوم للشعوب والثقافات المختلفة، والعديد من الفقرات الفنية المختلفة، ولقاء شعري بنادي النيل، ونقل للتراث الخاص بكل دولة من خلال الأكلات الشعبية المميزة لها، تنظيم ورش عمل عن التنوع والتعدد الثقافي والحضاري للشعوب.