سر بيع قصر ريفي بسعر شقة في لندن

 بيع قصر ريفي
بيع قصر ريفي

"الصفقة الرابحة" دائما ما نسمع عن الصفقة التي حققت نجاح باهر لمن يبرمها ولكن هل شاهدتها في الحقيقة؟، من الممكن أن تكون الإجابة لا ولكن إذا تم العرض عليك شراء قصر ريفي على مساحة 3.6 فدان يضم 15 غرفة نوم وملحق ويطل على مناظر طبيعية رائعة ويقع في مركز البلدة بسعر شقة مكونة من 4 غرف أليست هذه الصفقة الرابحة.

"ماريل هول" هو ذلك القصر الريفي الواقع في شمال ويلز ببريطانيا ويعد الصفقة الرابحة فهو يتميز بتاريخه الطويل حيث تم بنائه عام 1661 ليكون مقر إقامة للسير "هيو ويليامز" "باروني بنرين الخامس" المؤرخ بواسطة شعاع داخل إحدى قاعات القصر وقد اختار موقعا مميزا لبنائه ليطل القصر على " وادي كونوي" ويقع بالقرب من حديقة "سنودونيا الوطنية" وساحل "لاندودنو".

كما يتميز القصر بتصميماته المميزة التي أهلته أن يكون جزء من التراث من الدرجة الثانية عام 1950 فيستقبلك القصر بمشهد مهيب بواجهة تنتمي إلى العصر الجورجي مع تراس مغطى بزجاج يسمح بدخول الإضاءة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بالقصر وبمجرد دخولك للقصر تجد قاعة المدخل الفخمة بالدرج الذي يتميز بألواح الجدران الخشبية والأعمدة المنحوتة المعقدة وألواح النوافذ الزجاجية الملونة.

وما يزيد القصر تميزا هو المدفأة الحجرية والأبواب الخشبية المزدوجة التي تجدها على طول الممر الحجري المنحوت الذي يعود تاريخه إلى عصر تيودور من الباب الأمامي إلى قاعة الاستقبال الرئيسية كل ذلك مع أرضيات خشبية مصقولة ونوافذ كلاسيكية ضخمة تملأ كل مساحات الغرف بالضوء وتضيف وفرة الخشب في الغرف الأساسية دفئ بصري إلى لوحة الألوان البيضاء والأزرق الباهت.

ولكن يبقى السؤال عن سبب كون هذا القصر الذي يمتلك كل هذه المميزات بنفس سعر شقة في لندن حيث يتم عرض القصر في مزاد علني في مارس بمبلغ استرشادي 400 ألف جنيه إسترليني وهو نفس المبلغ الذي يمكن من خلاله شراء منزل من أربع غرف نوم في لندن وليس قصر من 15 غرفة و3 طوابق.

ليكون السر هو تعرض القصر للحريق مسبقا ولم ينجو منه سوى الجناح الشرقي الصالح للسكن والقاعة الرئيسية للمدخل ولكن تم تعديل القصر وتجديده في 2006 حيث كان يتم استخدامه كمنزل نقاهة في أوائل القرن الـ 20 وخاصة في عام 1903 كما أصبح دار لرعاية المسنين منذ عام 1965 وفي عام 1971 تم شراؤها من قبل مجلس مقاطعة "وارويكشاير" الذي قام بتشغيله كمركز تعليمي خارجي يوفر رحلات ودورات دراسية لأطفال المدارس.

وبعد هذا التعدد في الاستخدام تم إغلاقه في أكتوبر 2021 ليتم طرحه للمزاد بسعر إرشادي يبلغ 400 ألف جنيه إسترليني ليكون السر في تعدد الاستخدام وتعرضه لحريق مسبق تعرض من خلاله إلى تدمير شبه كلي لذلك يحتاج إلى عدد من التغييرات ولكن كونه مرفق من التراث فإنه يحتاج إلى موافقة التخطيط والجهات الرسمية قبل أي تغيير بحسب موقع "ميرور" البريطاني.