بأيدٍ مصرية خالصة.. مصر تعلن عن كشف أثري جديد في مارس

كشف اثري جديد
كشف اثري جديد

مازالت الأرض تكشف عن أسرار مصر القديمة وبعد الاكتشافات التي تم العثور عليها في عام ٢٠٢١ يأتي أكبر كشف أثري في ٢٠٢٢ بأيادي مصرية خالصة من البعثة المصرية برئاسة د. مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

اقرأ أيضا|كشف اثري جديد وأرقام مهمة للمتحف الكبير.. حصاد «السياحة» في أسبوع

وقال وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، إنه سيتم الإعلان عن كشف أثري جديد في منطقة سقارة في شهر مارس المقبل وسط احتفالية خاصة كبري للإعلان عن الكشف.

وأوضح د. خالد العناني، أن الكشف الأثري تم العثور عليه من قبل البعثة الأثرية برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د. مصطفى وزيري قائلا: "كشف سقارة الأثري بأيادٍ مصرية خالصة"، موضحا أن الكشف يوجد به مومياوات جديدة.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه بسبب الاكتشافات التي شهدتها منطقة سقارة أصبح اسم سقارة من المقاصد السياحية الثقافية التي يتساءل عنها السياح من مختلف الجنسيات حيث شهدت منطقة آثار سقارة إقبالا سياحيا ملحوظا العام الماضي بعد الاكتشافات الأثرية التي تم إعلانها فيه.

ونوه الوزير، أن السياحة الثقافية ستشهد اقبالا كبير و زيادة في الحركة السياحية الوافدة إليها خصوصا بعد الفعاليات الأثرية العالمية التي تمت مثل احتفالية الاقصر و نقل موكب المومياوات التي جعلت اسم مصر يلالا في المواقع و الصحف العالمية والأجنبية.