«ملكوش عندي حاجة».. نصاب يستولى على مليون جنيه من ضحاياه بـ«سفريات وهمية»  

أرشيفية
أرشيفية

استغل نصاب عمله بإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، وأوهم راغبي السفر بقدرته على توفير فرص عمل لهم، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بالمنيا، باستغلال طبيعة عمله، كونه مدير مسئول بإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وممارسة نشاطًا إحتياليًا، تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى الحصول على عقود عمل فى وظائف ومهن مختلفة بالخارج. 

وتمكن المتهم بموجب ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغ إجماليها أكثر من مليون جنيه، بزعم توفير عقود عمل لهم وتأشيرات من سفارة إحدى الدول بالقاهرة، دون الوفاء بذلك، وعدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

اقرأ أيضا| الأموال العامة تضبط تاجر ملابس زور سجل تجاري للحصول علي قرض

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، كما تم الاستدلال على عدد من ضحاياه، الذين قرروا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهم، بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول على خلاف الحقيقة.