وزيرة البيئة: تنفيذ جلسة للصناعة الخضراء خلال مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية تنفيذ جلسة للصناعة الخضراء خلال مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، لاستعراض جهود الحكومة المصرية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة البيئة والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا في إطار التحضير والاستعداد للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تحت شعار «مصر تستطيع بالصناعة»، والتي تتم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وعدد من الوزارات والجهات المعنية.

وأضافت وزيرة البيئة، أن مصر تقوم بإعداد إطار عام للتحول الأخضر يشمل كل ماتم تنفيذه من إستراتيجيات تم إعدادها في هذا المجال، كإستراتيجية السياحة الخضراء التي تستعد وزارة البيئة لإطلاقها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وإستراتيجية التخلص من الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، وإستراتيجية البناء والهدم التي تم الانتهاء منها، وإستراتيجية الإنتاج الأنظف التي بدأتها الوزارة منذ ٨ سنوات.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، بالتعاون المستمر بين وزارتي البيئة والهجرة مؤكدة أن الوزارة على أتم إستعداد لتقديم الدعم والمشاركة فى جلسات النسخة السادسة من مؤتمرات مصر تستطيع والتي تحمل اسم "مصر تستطيع بالصناعة"، والعمل على التحضير لاستضافة مصر مؤتمر تغير المناخ (COP27) وإظهار مصر بالصورة اللائقة فيما يخص ملف الصناعة.

من ناحيتها، أثنت وزيرة الهجرة على التعاون المثمر والمستمر مع وزارة البيئة، في عدد من الملفات المهمة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، يستمر التعاون من خلال مشاركة وزارة البيئة في "مؤتمر مصر تستطيع الصناعة" .

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تدعو المواطنين للاستمتاع بمحميات جنوب سيناء