طرح مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة لإنعاش السوق فى «الڤلانتين»

مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة
مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة

مازالت حالة الارتفاع فى أسعار الذهب تسيطر على الأسواق سواء المحلية أو العالمية، حيث كسر  جرام الذهب عيار 21 حاجز 800 جنيه .. مع استمرار حالة الركود التى تسيطر على السوق المحلية منذ بداية ازمة  فيروس كورونا..  وتنتظر الكثير من محلات الصاغة « عيد الحب» لعله يكون سببا فى انتعاش حركة البيع ولو بشكل مؤقت. 


نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا يؤكد أن أسعار الذهب شهدت خلال الاسبوع الماضى ارتفاعا جديدا فى الأسعار على المستوى العالمى.

وتأثرت بالطبع السوق المحلية بهذا الارتفاع.. مشيرا إلى أن سعر الأوقية الواحدة يتراوح بين 1832 إلى 1835 دولارا، ويعود  ذلك إلى عدة أسباب، أهمها التضخم المالى الذى يشهده الاقتصاد الامريكي.. وكذلك هبوط سعر الفائدة على الاسهم والسندات.. بالاضافة إلى المناوشات التى تحدث حاليا بين روسيا وأوكرانيا..

وهو ما دفع الكثير من المستثمرين إلى اللجوء لشراء الذهب كملاذ آمن، نتيجة عدم الاستقرار التى تسيطر على الكثير من الدول.. ويشير إلى أن كل هذه الاحداث أثرت بالطبع على سعر الذهب فى السوق المحلية، حيث سجل سعر الذهب عيار 24 ما بين 917 و918 جنيها للجرام.. وسجل عيار 21  بين 802 و803 جنيهات للجرام.. بينما يتراوح سعر الجرام عيار 18 بين 687 و688 جنيها.

. ويؤكد نجيب ان حالة الركود التى تسيطر على السوق المحلية منذ بداية أزمة كرورنا مازالت مستمرة حتى الآن، بسبب نقص السيولة لدى الكثير من أصحاب محلات الصاغة، بالاضافة إلى الحالة الاقتصادية للكثير من المواطنين، خاصة مع ارتفاع سعر الذهب..  مشيرا إلى أن معظم محلات الصاغة تنتظر  عيد الحب «الڤلانتين» لانعاش السوق مرة اخرى، وذلك من خلال طرح مجموعة من المشغولات الذهبية الجديدة، ذات الاوزان الخفيفة لجذب شريحة كبيرة من المواطنين.

 

اقرأ ايضا | ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 796 جنيه