التموين في أسبوع| الاستعداد لرمضان .. وانطلاق الاوكازيون الشتوي

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار أيام الأسبوع الجاري عدد من الفعاليات والأحداث الهامة أبرزها توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الانتاج الحربي في مجال مهمات الصوامع ، وبحث الاستعدادات لانطلاق معارض أهلا رمضان، وانطلاق الاوكازيون الشتوي ، ومواصلة فحص أوراق المتقدمين لمشروع جمعيتي بالمرحلة الرابعة.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، يوم السبت الموافق 5 من الشهر الجاري، أنه سيتم الإعلان عن كشوف المقبولين بالمرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي الخاص بفتح منافذ تموينية جديدة، منتصف الشهر الجاري.

وتواصل مديريات التموين ،على مستوى المحافظات، فحص وتدقيق 8000 طلب من المتقدمين لإنشاء مشروع جمعيتي بالمرحلة الرابعة، وذلك من خلال لجان متخصصة، للتأكد من استيفاء الشروط واعداد كشوف بالمقبولين، وذلك حتي منتصف فبراير، ليتم اعتماد النتيجة النهائية، وتحديد موعد المعاينات.

يوم الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري

شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، غرفة عمليات لمتابعة الاوكازيون الشتوي، والذي ينطلق اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري،ويستمر حتى الأسبوع الأول من مارس، وكذلك غرف عمليات فرعية داخل المدريات التموينية بالمحافظات، لمتابعة انتظام الأسواق ،واستقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بالاوكازيون.

و تتلقي غرف العمليات الخاصة بمتابعة الاوكازيون الشكاوى، عبر خط ساخن لتلقي الشكاوى برقم (19280) ، بالإضافة إلى الخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك رقم (19588).

يوم الثلاثاء الموافق 8 من فبراير عقدت وزارة التموين اجتماعا مع غرفة الصناعات ‏الغذائية، و مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية لبحث استعدادات شهر رمضان و اقامة معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية.

واكدت وظارة التموين على وجود تنسيق كبير بين الوزارة و المحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام.

وأكد وزير التموين، أن معارض اهلا رمضان هذا العام سيكون بها تخفيضات ‏تتراوح ما بين 25% الى 30 %. وأن 1350 مجمع ‏استهلاكي اضافة الى منافذ جمعيتي سوف تشارك فى المعارض ، وأيضا السلاسل التجارية ‏سوف تشارك بركن خاص بها كما حدث بالاعوام الماضية بتخفيضات ‏تصل الى 30%،.

واختتمت وزارة التموين الاسبوع الجاري بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي حيث تم توقيع بروتوكول تعاون في مجال تصنيع مهمات الصوامع، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات الإيطالية.