الزراعة: انتهاء أزمة شحنات الموالح المحتجزة في روسيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري، انه تم الإفراج اليوم عن شحنات البرتقال المصري المحتجزة في المواني الروسية وإلغاء الحظر المفروض علي بعض الشركات المصرية المصدرة للموالح ، لافتاً إلى أن المنتجات الزراعية المصرية مطابقة للاشتراطات الحجرية والمعايير الدولية مؤكداً علي سلامة الاجراءات التى تتخذ فى تتبع هذه المنتجات والرقابه عليها.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي وذلك يأتي تتويجا لجهود وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي المصري بالتنسيق مع السفاره المصرية ومكتب التمثيل التجاري في موسكو والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وكان قد التقى السيد القصير وزير الزراعة بالسفير الروسي بالقاهره خلال الأيام الماضية وبحث معه ازمة احتجاز الموالح المصرية في الموانئ الروسية وطالبه بسرعة الافراج عن الشحنات لانها تستوفي كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية المطلوبة من الحجر الزراعي الروسي .

وقد وجه القصير الشكر الي السفير نزيه النجاري سفير مصر في موسكو علي مجهوداته في التواصل مع هيئة حماية المستهلك الروسية من اجل حل الازمة مشيداً بجهود الحجر الزراعي المصري في التحرك الفورى والتفاوض مع الجهات الدوليه من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات المصرية .

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في دعم الصادرات وحل أي مشاكل تواجه الشركات التصديرية

حيث قام الحجر الزراعي بعقد العديد من الاجتماعات العاجله مع السفير المصري في موسكو وقام بإرسال كافة البيانات الفنيه اللازمة للتفاوض مع هيئة حماية المستهلك الروسيه من أجل التراجع عن قرار إيقاف بعض شحنات الموالح المصريه والغاء الحظر على شركتين مصريتين من التصدير.

والجدير بالذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في تصدير الموالح خلال الثلاثة أعوام الأخيرة.

إقرأ أيضاً

 

ارتفاع حجم صادرات المنتجات الزراعية المصرية لقبرص |خاص