«فدية وإيصالات أمانة بالإكراه».. سقوط المتهمين بخطف سائق بالبحيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دفعت الخلافات المالية، إحدى السيدات للاتفاق مع 6 من أتباعها، وقاموا بخطف سائق توك توك، وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، والتوقيع على عقد بيع شقة، وطلبوا فيدة من أسرته مقابل إطلاق سراحه، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحرير المتخطف وضبط المتهمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تلقى مركز شرطة أبوحمص، بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا بإنقلاب مركبة «توك توك» بدون لوحات معدنية، بدائرة المركز، وعدم تواجد قائدها، وحضور أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، وقرر بأن مركبة التوك توك، ملك شقيقه مقيم بدائرة المركز، وإتهم سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، بخطف شقيقه بمساعدة آخرين، حال سيره بمركبة التوك توك بمحل الواقعة.

وأضاف بقيام المذكورة بالإتصال به من هاتف شقيقه، وطلبت منه دفع مبلغ مالي، مقابل إطلاق سراحه، وعلل ذلك لوجود خلافات مالية بين شقيقه والمشكو في حقها.

أسفرت جهود البحث، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن البحيرة، عن تحديد مكان تواجد المجنى عليه، بشقة خاصة بالمتهمة بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الشقة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، وعُثر على المجنى عليه مُقيد اليدين، وتم ضبط 6 أشخاص بينهم المتهمه المذكورة، وبحوزتهم «73 إيصال أمانة على بياض بتوقيع المجنى عليه، عقد بيع إبتدائى لشقة بتوقيع المجنى عليه، فرد محلى وعدد من الطلقات لذات العيار، 3 أسلحة بيضاء، الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، سيارة مُرخصة بإسم شقيق أحد المتهمين.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، لذات الخلاف المشار إليه، بين المجنى عليه والمتهمه، حيث قامت المتهمه بالإتفاق مع باقى المتهمين على استدراج المجنى عليه لمحل الواقعة واختطافه.