أمطار على القاهرة وتكاثر الغيوم و أجواء شديدة البرودة | صور

أمطار على القاهرة وتكاثر الغيوم و أجواء شديدة البرودة
أمطار على القاهرة وتكاثر الغيوم و أجواء شديدة البرودة

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن تتجدد فرص سقوط الأمطار علي العديد من المناطق في القاهرة تكون خفيفة الشدة؛ وأجواء شديدة البرودة نتيجة لنشاط الرياح وتكاثر الغيوم وغياب فترات سطوع الشمس وتصل درجة الحرارة الآن علي القاهرة 14 درجة.

و أضاف الخبراء استمرار فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية الغربية والشرقية والدلتا تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة؛ ونشاط للرياح علي البحر المتوسط وارتفاع الامواج بشكل كبير علي شواطئ المدن الساحلية.

واكدت الهيئة وجود رياح شمالية رطبة وباردة تؤثر على كافة الأنحاء الشمالية وتنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج، كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وقالت الهيئة إنه تتكاثر السحب المتوسطة على السواحل الشمالية والدلتا حتى القاهرة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأفادت الهيئة أن سرعة الرياح تتراوح ما بين 40 إلى 50 كم/ساعة وهو ما يزيد الإحساس بانخفاض درجة الحرارة وبرودة الطقس وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مضيفة أن ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط يصل إلى 4 أمتار ما يجعله غير مؤهل تماما لأعمال الصيد والملاحة البحرية، و إن فرص الأمطار مستمرة اليوم على السواحل الشمالية.

ويشهد اليوم الخميس انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى و الصغرى اليوم الخميس:

 

 القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة

 

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 12 درجة

مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة

 

سوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة

 

قنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة

 

أسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة

 

سانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 00

اقرأ أيضا: «الأرصاد»: أمطار خفيفة على القاهرة.. وبردوة شديدة ليلًا