إطلاق حملة «سلامتك الرقمية» للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني

الابتزاز الإلكتروني
الابتزاز الإلكتروني

قالت بسنت حلمي الشريك أحد شركاء حملة «سلامتك الرقمية» للتوعية ضد التحرش الإلكتروني، إن للابتزاز الإلكتروني أوجه كثيرة مثل التهديد والترغيب للضحية بنشر صور أو مقاطع فيديو أو تسريب مقاطع عنها أو عن احد أفراد عائلتها مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة. 

وقالت حلمي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك أيضا إجبار الضحية على التنازل عن حقوق مشروعة والإيذاء النفسي فقط، وفي هذه الحملة نتناول أكثر من شيء مثل الابتعاد عن ثقافة إلقاء اللوم على الضحية ورفع الوعي ومعرفة كيفية الإبلاغ عن الجريمة ودعم البنات والسيدات اللاتي يتعرضن لهذا النوع من الجرائم».

وأوضحت: «أطلقنا شراكة مع منصة ذات مصر وهي منصة كبيرة لديها الكثير من المتابعين وتعاوننا مع مؤسسة سلامات للسلامة الرقمية، وبدأنا هذه الحملة أول أمس وستستمر في إصدار معلومات عن كيفية الحماية من الابتزاز حتى يوم المرأة العالمي في 8 مارس المقبل". 

وأكدت، أن الحملة ستناقش عواقب العنف الرقمي على النساء والفتيات والبعد النفسي لهذا الأمر وتوفير الإرشادات لكيفية حماية الهواتف من الاختراق وزيادة الوعي بصفة عامة عن الظاهرة والتحديث مع الخبراء في هذا المجال.

اقرأ أيضا: اليابان تخطط لإضافة مقاطعة كوتشي للمناطق التي تخضع لما يشبه حالة الطوارئ