«كهرباء شمال القاهرة»: التعاقد على أعمال التشغيل والصيانة والتحصيل بالعاصمة الإدارية

 المهندس حسام الدين عفيفى
المهندس حسام الدين عفيفى

قال المهندس حسام الدين عفيفى رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ، إنه يجرى حاليا الانتهاء من المراحل النهائية للتعاقد مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة لإتمام إسناد أعمال التشغيل والصيانة والتحصيل بالعاصمة الإدارية الجديدة للشركة وكذلك أيضا إسناد منظومة التعاقد وشحن العدادات.

وأضاف "عفيفي" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هذا التعاقد سيكون بشكل مؤقت لحين الانتهاء من إنشاء شركة توزيع كهرباء جديدة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون الشركة العاشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار عفيفي إلي أن الشركة تقوم حاليا باختبار وإطلاق التيار الكهربائي كما ستقوم الشركة حسب التعاقد بتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة للموزعات ولوحات التوزيع بكافة المناطق التابعة للعاصمة الإدارية الجديدة فى مقدمتها الحى الحكومى والسكنى والذى تم إطلاق التيار الكهربائي عليهما مؤخرا بعد الانتهاء من الأعمال المطلوبة وكذلك ايضا الانتهاء من كافة أعمال توصيل التيار الكهربائي لكافة الوزارات بالحى الحكومى.

وأكد أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ستتولى جميع أعمال التشغيل والصيانة الخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة والمناطق التابعة لهاومن خلال صيانة وتشغيل 7 موزعات رئيسية و 4 موزعات فرعية ، بالإضافة ل9 وحدات ربط حلقى و71 كابل جهد متوسط قطاع 400 مم مربع و 25 كابل جهد متوسط قطاع 24مم.

وأضاف عفيفي أن الشركة ستقوم أيضا بتوفير التيار الكهربائي وتوزيعه على مناطق العاصمة الإدارية الجديدة المختلفة من خلال المغذيات الرئيسية المتمثلة فى محطتى محولات العاصمة الإدارية الأولى والثانية ومن ثم توزيعها عبر الموزعات الفرعية للمناطق المختلفة على أن تقوم كل منطقة فيما بعد بالتعاقد مع الشركة بعد موافقة شركة العاصمة الادارية الجديدة على التشغيل والصيانة.

 يذكر أن النطاق الجرافي لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء هو " أحياء شبرا، الساحل، روض الفرج، الزيتون، الشرابية، حدائق القبة، الزاوية الحمراء، مصر الجديدة، النزهة، شرق مدينة نصر، غرب مدينة نصر، عين شمس، السلام، الوايلى، باب الشعرية، مدينة العبور، مدينة القاهرة الجديدة. بالاضافة إلى جزء من محافظة القليوبية "شرق شبرا الخيمة، غرب شبرا الخيمة، الخانكة، مدينة القناطر الخيرية".

اقرأ ايضا :كهرباء شمال القاهرة: 296 محطة شمسية أعلى أسطح المباني في نطاق الشركة