شارك في الأوكازيون الشتوي بـ2 جنيه فقط.. شروط التقديم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية، استخراج تصاريح المشاركة بالأوكازيون الشتوي، للمنشآت والمحال التجارية الراغبة في إجراء تخفيضات خلال موسم التصفية الحالي، والذي انطلق الإثنين الماضي الموافق 7 من الشهر الجاري، ويستمر لمدة شهر من تاريخه.

ويهدف الأوكازيون الشتوي إلى إنعاش الأسواق، وتنشيط حركة التجارة الداخلية من ناحية، وإتاحة السلع للمواطن بأسعار مخفضة من ناحية أخرى، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وتصل إلى 70% على بعض السلع.

وشددت وزارة التموين، على جميع التجار، بضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الأوكازيون من مديرية التموين الواقع في دائرتها المحل، وذلك حتى لا يتعرض لتحرير مخالفة ضده «أوكازيون بدون ترخيص».

اقرا ايضا :الرقابة على السلع: من مصلحة المستهلك أن يقوم بالشراء وقت الأوكازيون

وتشترط وزارة التموين للحصول على تصريح المشاركة في الأوكازيون أن يتقدم صاحب المحل أو المنشأة بالمستندات التالية إلى مديرية التموين:

1- كشف بالبضاعة المعروضة داخل المحل قبل الخصم وبعد الخصم.

2- صورة من السجل التجارى تكون سارية.

3- صورة بطاقة الرقم القومى لصاحب المحل.

4- دمغة فئة 2 ج عن كل تصريح.

يأتي ذلك وفقا للقرار الوزارى رقم (14) لسنة 2022، الخاص ببدء الأوكازيون الشتوي يوم الإثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر من تاريخ البدء، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وأشارت وزارة التموين إلى استمرار تواجد غرف العمليات بديوان المديريات التموينية بالمحافظات لتلقى شكاوى المواطنين المتعلقة بالغش التجاري والتخفيضات الوهمية خلال الأوكازيون، ناصحة المواطن بضرورة الشراء من المحال التجارية ذات الثقة تفادياً للغش التجاري والخداع.

وتتوقع وزارة التموين مشاركة نحو 4 آلاف محل بالأوكازيون هذا الموسم، تتنوع أنشطتها ما بين الملابس الجاهزة ، محال الأدوات المنزلية، منتجات الجلود «الأحذية والشنط»، المفروشات، ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

وتركت وزارة التموين للمحال المشاركة كامل الحرية في تحديد نسبة الخصم أو التخفيضات على السلع المعروضة، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين، ليتثني لها التحقق من جدية العروض والتخفيضات خلال فترة الأوكازيون، عن طريق الحملات الرقابية التي سوف تتأكد من جدية العروض.

ووجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون الشتوي، وشدد على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر قرارا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى «الأوكازيون الشتوي» لعام ‏‏2022 اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏