أمطار على القاهرة والدلتا وسيناء خلال الساعات المقبلة | صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال سيناء وهى أمطار متفرقة وأغلبها خفيفة.

وأشار الخبراء إلى أن فرص سقوط الأمطار الأقوى على محافظات دمياط وبورسعيد ومدن شمال سيناء المطلة على البحر المتوسط بئر العبد والعريش ورفح .

ويتوقع الخبراء استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية على أغلب أنحاء البلاد وهى رياح ذات هبات نشطة ومثيرة للرمال والأتربة الخفيفة وقوة نشاط الرياح على شرق محافظة مطروح.

وأفاد خبراء الأرصاد أن غدا الجمعة يبدأ استقرار الأحوال الجوية ويقل نشاط الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار، وخلال يومى السبت والأحد تشهد البلاد ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة وأجواء تميل للدفء خلال ساعات النهار ولكن تستمر باردة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح .

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس تسقط الأمطار بشكل خفيف على بعض مناطق القاهرة الكبرى، بنسبة لا تتعدى 40 في المائة، وتزداد فرص سقوط الأمطار بنسبة 50 في المائة على مناطق جنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري واستمرار عودة لانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وموجة تقلب في الأحوال الجوية.

و أضاف الخبراء تنخفض حدة برودة الطقس نهارًا إلى درجة مائل للبرودة، على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، كما ستشهد مناطق ومدن ومحافظات جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد طقس معتدل نهارًا.

ويكون الطقس شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى  و الصغرى:

القاهرة والوجه البحري ستكون 16، والصغرى 10، والعظمى 

 الساحل الشمالية 16، والصغرى 12، والعظمى 

 جنوب سيناء 19، والصغرى 14، والعظمى 

 شمال الصعيد 17، والصغرى 6، والعظمى 

 جنوب الصعيد 19، والصغرى 8.

 

 

اقرأ أيضا

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية اليوم.. وتعلن أماكن سقوط الأمطار | صورة