تسريب صور جديدة لجونسون أثناء حفل مخالف لإجراءات الإغلاق

 رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

في ظل انتقادات و هجوم شديد بسبب الفضيحة المعروفة باسم "باتيجيت"، نشرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية صورة جديدة لبوريس جونسون، تظهر رئيس الوزراء الانجليزي، أثناء مشاركته بحفل ترفيهي أقيم في مكتبه خلال فترة الإغلاق الشامل.

وتظهر هذه الصورة التي نشرتها الجريدة البريطانية، اليوم الأربعاء 9 فبراير، جونسون بجانب ثلاثة من موظفي مكتبه تزين أحدهم بخصلة من البهرج، بينما يرتدي آخر قبعة سانتا كلوز، وأمامهم زجاجة شامبانيا مفتوحة على الطاولة.

أقرا أيضا بعد تقرير حفلات دوانينج ستريت .. جونسون يقدم اعتذاره للبرلمان الانجليزي

ووفقا لبيانات الصحيفة، أقيم هذا الحفل في مكتب رئيس الوزراء البريطاني (داونينج ستريت 10) في 15 ديسمبر 2020، خلال فترة سريان إجراءات الإغلاق الصارمة المفروضة في مسعى للحد من تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وضمن هذه الإجراءات، طالبت الحكومة المواطنين بالامتناع عن إقامة أي تجمعات جماعية بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة.

ودعا المحامي آدم فاجنر في حديث للصحيفة الشرطة إلى ضم هذا الحفل إلى قائمة المناسبات المماثلة التي قد أطلقت تحقيقات فيها.

وتزيد هذه التطورات من الضغط المتصاعد في الأسابيع الأخيرة على جونسون الذي يصر على رفضه الاستقالة، بعد أن اعتذر رسميا عن تلك الحفلات الترفيهية التي أقيمت خصوصا عشية جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية الراحل.

وتسببت فضيحة "باتيجيت" في سلسلة استقالات في مكتب رئيس الوزراء، بينما دعا 12 على الأقل من نواب البرلمان عن حزب المحافظين جونسون علنا إلى الرحيل، وأكد سبعة منهم أنهم بعثوا رسائل رسمية تنص على سحبهم ثقتهم بزعيم حزبهم.