رئيس البرلمان العربي يهنئ روحي فتوح على انتخابه رئيسا للمجلس الوطني الفلسطيني

رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح

هنأ عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم الأربعاء 9 فبراير، روحي فتوح، بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس الوطني الفلسطيني.

وأكد العسومي حرص البرلمان العربي على تعزيز وترسيخ علاقات التنسيق ‏والتعاون بين البرلمان العربي والمجلس الوطني الفلسطيني  والارتقاء بها إلى أعلى المستويات خدمةً لقضايا الأمة العربية وتحقيق ‏تطلعات شعبها في العيش الكريم.

وشدد العسومي على حرص البرلمان العربي على مواصلة جهوده في المحافل العربية والإقليمية والدولية وعلى المستويات كافة، دفاعا عن قضية الشعب الفلسطيني ودعما لحقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها مدينة القدس.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن أمنياته للمجلس الوطني الفلسطيني بالتوفيق في النهوض بمسؤولياته الوطنية والدستورية، بما يلبي طموحات الشعب الفلسطيني في التقدم والازدهار.

وانتخب المجلس المركزي في فلسطين، أول أمس الاثنين، روحي فتوح رئيسًا للمجلس الوطني، وعلي فيصل وموسى حديد نائبين لرئيس المجلس، وفهمي الزعارير أمينًا للسر.

وسيخلف بذلك روحي فتوح، الذي سبق وأن شغل منصب الرئيس الفلسطيني المؤقت لمدة 60 يوما بعد وفاة ياسر عرفات، سليم الزعنون، الذي استقال في الشهر الماضي من منصبه رئيسا للمجلس الوطني الفلسطيني.