استعدادات مكثفة بتعليم المنوفية لإقامة حفل ختام معرض ISEF 2022 في العلوم والهندسة 

استعدادات مكثفة بتعليم المنوفية
استعدادات مكثفة بتعليم المنوفية

تفقدت بعد ظهر اليوم الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، الاستعدادات النهائية لإقامة الحفل الختامي لمعرض ISEF 2022 في العلوم والهندسة والذي سيقام غدا الخميس 10 فبراير الجاري بمقر كلية الهندسة  بشبين الكوم.

وسيتم تقييم الأعمال والمعروضات المقدمة من الطلاب والتي وصل عددها 72 مشروعا بمشاركة 109 طالب وطالبة من سبع إدارات تعليمية .

رافقها خلال الجولة الدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين والدكتور مجدي مطر وكيل كلية العلوم ورئيس لجنة التحكيم وتقييم مشروعات الطلاب لهذا العام والدكتور عصام الدين هلال وكيل كلية الهندسة بشبين الكوم وأعضاء مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية المشرفين على تنظيم المعرض .

اقرأ أيضا| فتح باب الاشتراك في مسابقة «جائزة الدولة للمبدع الصغير» بالمنوفية

وخلال تفقدها لأعمال ومشروعات الطلاب استمعت مدير المديرية والمرافقين لها لشرح من بعض الطلاب حول المشروعات المشاركة بالمعرض كما قدمت مدير المديرية الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور عميد كلية الهندسة لاستضافته فعاليات المعرض في إطار التعاون المستمر بين كليات جامعة المنوفية ومديرية التربية والتعليم بالمنوفية ورعاية الطلاب المبدعين والمبتكرين .

من جهة آخرى، واصلت صباح اليوم الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية متابعتها لمقرات تصحيح أوراق إجابة طلاب الشهادة الإعدادية العامة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يناير 2022 حيث تابعت انتظام عملية تقدير الدرجات مادة اللغة العربية بمقر مدرسة السلام الابتدائية بشبين الكوم  .

وخلال جولة المتابعة التي رافقها فيها ممدوح الجابري موجه عام اللغة العربية والمشرف على تصحيح المادة وجهت مدير المديرية بضرورة الالتزام التام بعدم السماح بالتدخين للسادة المعلمين داخل حجرات تقدير الدرجات.

كما اطمأنت على انتظام سير عملية التصحيح في ظل اتباع كافة التعليمات الخاصة بأعمال تقدير الدرجات طبقا لما ورد من مستشاري المواد بالوزارة كما شددت على أهمية المراجعة الدقيقة لإجابات الطلاب والتأكد من تصحيح جميع الجزئيات بورقة الإجابة ومراجعة تسجيل الدرجات المقدرة على غلاف كراسة الإجابة وجمع الجزئيات قبل انتقال كراسات الإجابة للجنة النظام والمراقبة تمهيدا لبدء عملية الرصد حرصا على مصلحة الطلاب .

وفي نهاية جولتها وجهت مدير المديرية الشكر والتقدير لجميع المشاركين في أعمال تقدير الدرجات على جهدهم وأدائهم المتميز حرصا على مصلحة الطلاب ومراعاة لمبدأ  تكافؤ  الفرص بينهم .

هذا كما تفقدت اليوم الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية  يرافقها الأستاذ هاني عنتر وكيل المديرية أعمال لجنة  النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة بمقر اللجنة بمدرسة سيدي خميس الابتدائية التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية كان في استقبالها بمقر اللجنة غباشي عبد الفتاح رئيس لجنة النظام والمراقبة .

وتفقدت مدير المديرية حجرات الكنترول حيث وجهت بتوخي الدقة الشديدة في عملية المراجعة ورصد الدرجات  والتزام السرية التامة حرصا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب مشددة على عدم السماح مطلقا باستخدام الهاتف المحمول داخل مقر الكنترول مع الالتزام بالتعليمات والكتب الدورية الخاصة بمنع التدخين  أثناء أوقات العمل داخل الحجرات .