الشرقية تتسلم أول قافلة غذائية لتوزيعها على المستحقين خلال شهر رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم استلام أول قافلة تضم 48 طنا من المواد الغذائية الجافة تمهيداً لتوزيعها على المستحقين خلال شهر رمضان المعظم بمختلف القرى والمراكز على مستوى المحافظة حسب قواعد بيانات بالمستحقين من محدودي الدخل والأيتام والأرامل وذوي القدرات والهمم.

وأضاف أن القافلة الغذائية تضم 4 آلاف كرتونة وزن الكرتونة 12 كجم تحتوي على أرز و سكر و مكرونة وعدس وفول وسمن وصلصة وشاي بالإضافة إلى أغطية شتوية يتم توزيعهم على الجمعيات الأهلية.

وأشار إلى أنه كلف عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء  والإشراف التام على توزيع المواد الغذائية على الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيه.

وأشاد المحافظ، بالدور الخدمي والتنموي الذي تقوم به جمعية الأورمان بالتعاون مع المحافظة ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق مبادرات إنسانية لتوفير المواد الغذائية الجافة للأسر الأكثر إحتياجاً بمختلف قري ومراكز المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم وخاصة في المناسبات والأعياد، لافتا إلى أن مثل هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجاً للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

اقرأ أيضا:  بتكلفة 2.5 مليون جنيه.. إنشاء وتطوير إدارات التضامن الاجتماعي بالشرقية