شطة: غياب الشناوي ثغرة كبيرة أمام بالميراس وحصد البرونزية مكسب معنوي لهؤلاء اللاعبين 

محمد الشناوي
محمد الشناوي

أكد عبدالمنعم شطة نجم الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن الأهلي خاض بطولة كأس العالم للأندية ويعلم تمامًا أنه ناقص العدد في صفوف لاعبي الفريق نتيجة إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا ولاعبين مصابين والبعض الأخر يشارك مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف، أن غياب هؤلاء اللاعبين تسببت في مشكلة كبيرة لموسيماني المدير الفني للفريق لوضع توليفة معينة من اللاعبين لخوض هذه البطولة،

وأشار، أن سبب الخسارة أمام بالميراس جزء منها فني وخططي والتشكيل كان اجباري على المدير الفني التي شاركت أمام مونتيري، وبالتالي كان يجب أن يبدأ بهم لأنهم أدوا أداءًا قويًا، لكن بالميراس فريق قوي جدًا ويمتلك لاعبين على قدر كبير من السرعات والقوة والمهارة والخبرات الكبيرة وهو خصم قوي وفي حالة لعب الأهلي بكامل قوته كان سيمتلك فرصة كبيرة للفوز.

وأوضح أن بعد نزول حمدي فتحي ومحمد الشريف حدث إتزان نوعًا ما للفريق في الملعب، لكن ابتعاد محمد الشناوي حارس المرمى بسبب الإصابة تسبب في إحداث ثغرة كبيرة وتواجده كان سيصنع الفارق.

وقال: "لا داعي للحزن على الخسارة، كان لدينا  اعتراض على توقيت البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لكن هكذا كان الوضع ونأمل أن يحصد المارد الأحمر الميدالية البرونزية".

واختتم حديثه: "حصد البرونزية يجب أن يكون الشغل الشاغل للفريق المرحلة المقبلة في البطولة لانها ستمثل مكسب مادي ومعنوي للفريق وللاعبين الذين انضموا مع المنتخب في أمم افريقيا ولم يشاركوا لوقت طويل".