ضبط لحوم ودواجن مفرومة منتهية الصلاحية بالشرقية قبل توزيعها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدجاج المفروم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها للمواطنين في الأسواق.

اقرأ أيضاً| حملات تموينية على المخابز والأسواق للتصدي للغش التجاري بالشرقية

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة والمطاعم و شوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار ، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ..

  فقامت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم و أقسام الصحة بالإدارات البيطرية بالاشتراك مجالس المدن و الرقابة التموينية و مباحث التموين والرقابة الصحية وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك بحملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك  ..
أسفرت عن ضبط 775 كيلو من اللحوم والدجاج المفروم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر .. تم تحرير محاضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين من أجل توفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي .