إنقاذ تمساح علقت برقبته عجلة مطاطية لسنوات |صور

إنقاذ تمساح علقت برقبته عجلة مطاطية
إنقاذ تمساح علقت برقبته عجلة مطاطية

استطاع رجل إندونيسي، من إنقاذ تمساح ظل يعاني من عجلة مطاطية عالقة حول رقبته لـ6 سنوات، وفق ما أكده سكان مدينة بالو الواقعة وسط البلاد.

وقام أول أمس الاثنين، شاب يدعى "تيلي" بالتدخل لمساعدته في التخلص من عجلة دراجة نارية ظلت تعذبه لسنوات، حيث عاش هذا العذاب لسنوات قاربت الـ6 سنوات، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

وتمكن تيلي الإمساك بالتمساح بعد أن أغراه بعدد من الدجاجات والبطات، حيث حرره من العجلة مستخدما منشارا صغيرا، وعلق على عملية الإنقاذ قائلاً: "لقد شكك الكثيرون في العملية واعتقدوا أنني لم أكن جادا، ولقد أثبتت لهم العكس".

اقرأ أيضا| بدافع التخلص من ديونهم.. انتحار زوجين خلال بث مباشر على فيسبوك

وتم إطلاق التمساح مرة أخرى في الماء بعد الإنقاذ مباشرة لإراحة هتافات السكان المحليين.

ويعتقد دعاة الحفاظ على البيئة أن شخصًا ما ربما يكون قد وضع الإطار عمداً حول رقبة التمساح في محاولة فاشلة لحبسه كحيوان أليف في دولة الأرخبيل التي تعد موطنًا لعدة أنواع من الحيوان.

كان مسؤولو الحياة البرية ودعاة الحفاظ على البيئة قلقين بشكل خاص من أن الإطار يمكن أن يخنق التمساح إذا لم يتم إزالته بشكل عاجل ، وكانوا يحاولون - ويفشلون - لسنوات لإيجاد طريقة لفك تشابك الحيوان.  

واشتدت المخاوف على سلامتها عندما أظهر مقطع فيديو المخلوق وهو يلهث على ما يبدو بحثًا عن الهواء في عام 2018، وعلى الرغم من المخاوف على سلامته في ذلك الوقت ، فقد تمكن التمساح من البقاء على قيد الحياة لمدة أربع سنوات أخرى.