تمارين للتخلص من العصبية المفرطة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعاني العديد من الاشخاص من العصبية المفرطة المرتبطة بالتوتر والضغط النفسي، وهناك بعض التمارين التي تعمل على تخفيف الضغط النفسي والعصبية على البعض، وتسمى تمارين للقضاء على القلق. 


وينصح الخبراء الشخص عندما يشعر بالقلق بأن يجلس في مكان هادئ ومريح، ثم يضع إحدى ايدية على صدره، والأخرى على بطنه، ويجب أن تحرك معدتك أكثر من صدرك لكي تتنفس بعمق، خذ نفسا بطيئا ومنتظما من أنفك واستشعر يديك وأنت تتنفس يجب أن تظل اليد على صدرك ثابتة بينما تتحرك اليد على معدتك، أزفر من خلال فمك ببطئ، كرر هذه العملية 10 مرات على الأقل وستشعر بالراحة، وذلك بحسب ما نشرة موقع هيلث لاين الطبي.

ومن التمارين المميزه للقضاء على العصبية المفرطة، هي تمارين التخيل، وعندما تشعر بالقلق أجلس في مكان هادئ ومريح، فكر في مكانك المثالي للاسترخاء وابدأ تخيل مواقف وأشخاص تفضل الجلوس معهم، مع تخيل المكان المناسب لروحك. 


وعندما تشعر بالقلق يمكن أن تلجئ ايضا لتمارين استرخاء العضلات، اجلس في مكان هادئ وأغمض عينك وركز في تنفسك، استخدم يدك لعمل قبضة محكمة و اضغط بقبضة اليد بقوة، أفتح اصابعك ببطئ وأغلقها ببطئ، وكرر هذه الطريقة أكثر من مره لمدة 5 ثواني وستشعر بالاسترخاء.
اقرا ايضا هل تعرضك السوشيال ميديا للاكتئاب؟