صحة الدقهلية تبحث مع مديري الإدارات الفنية الوضع الوبائي لكورونا

وكيل الصحة بالدقهلية
وكيل الصحة بالدقهلية

 عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية  لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمستشفيات. 

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد  وتنفيذا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

استعرض مكي خلال الإجتماع معدلات الإصابة بفيروس كورونا ونسب تردد المواطنين المشتبه بإصابتهم على المستشفيات وكذلك نسبة إشغال الأسرة بالأقسام الداخلية والرعايات المركزة. 

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يكلف وكيل الصحة بمتابعة حملات تطعيم المواطنين بمنازلهم بلقاح كورونا

 وتقرر خلال الاجتماع  تفعيل غرفة عمليات متابعة حالات الكورونا بكامل تشكيلها للعمل 24 ساعة تحت الاشراف المباشر لوكيل الوزارة وبرئاسة أحد قيادات الطب  العلاجي والوقائي والرعاية الأساسية و ممثل من نظم المعلومات وممثل للإسعاف ومندوبين من المستشفيات التابعة للأمانة ومندوب من التأمين الصحى. 
كما تقرر أن تقوم الغرفه بمتابعة كافة أعمال التشغيل الطبى بجميع المستشفيات و التنسيق مع جميع المستشفيات بالمحافظة لتوزيع الحالات بينها طبقا لنسب الاشغال و تقييم الحالات و التاكد من توافر الاطقم الطبيه و  الاكسجين و الادوية و المستلزمات و اتخاذ اللازم فورا لدعم المستشفيات .

 وأشار  إلى  ضرورة التزام المستشفيات بمعايير مكافحة العدوى و أهمية المرور الدوري على الاقسام الداخلية والرعايات المركزة لمراجعة وتقييم موقف الاكسجين  والتاكد من سلامة  شبكات الغازات الطبية والوصلات، كما اكد على ضرورة تأمين جميع  المستشفيات بأرصدة كافية من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي وتوافر جميع الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة. 

 و قرر وكيل الوزارة رفع معدلات الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية  من قبل الفرق الطبية لمتابعة مرضى العزل المنزلي والاطمئنان على تطورات الحالة الصحية للمرضى بصفة دورية  ومتابعة المخالطين لهم حيث يسهم ذلك  بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الحالة الصحية للمصابين وتقديم الخدمات العلاجيه في الوقت المناسب، واكد سيادته ضرورة التسجيل علي منظومة co trace بصورة دورية.