Advertisements

كيف أنقذت سعاد نصر «المتزوجون»؟.. أزمة فريدة سيف النصر

فريدة سيف النصر
فريدة سيف النصر
Advertisements

شريكة ونيس في يومياته "ميساء" الفنانة سعاد نصر صانعة البهجة على وجوه جماهيرها، فملامحها الكوميديانة تحمل ملامح بنت البلد خفيفة الظل وكان هذا سبب دخولها التمثيل.

 

سعاد خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية وكانت تمتعت بكل صفات الكوميدناية فكانت لا تعتمد على شكلها وملامحها بقدر ما تعتمد على إمكانياتها الفنية التي لا يختلف عليها أحد.

 

وكانت تتمتع بحضور قوي وقدراتها غير عادية على أداء وتجسيد الأدوار الكوميدية، ويبدو أنها تخصصت في بداية مشوارها الفني في دور واحد فقط هو دور المنقذ دائما، فكانت أدوارها لم تكتب لها ولم يرشحها لها مخرج، حسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة بتاريخ 17 أغسطس 1977.

 

فكانت دائما سعاد تنقذ الفرقة عندما تفاجئوا بان أحد بطلاتها تخلت فجأة عن الدور وتركت مكانها وسط العرض خاليا شاغرا، وفي كل مرة يتساءل فيها مديرو الفرق عن الحل، ومن التي ستنقذ العرض؟ يجدون سعاد نصر هي المنقذة، ومعظم الأدوار التي أسندت إليها في بداية مشوارها لم تكن أدوارها منذ البداية.

 

وتكرر هذا الموقف "الإنقاذي" أثناء عرض مسرحية المتزوجون، ففي السبعينيات كونت فريدة سيف النصر مع الفنان جورج سيدهم ثنائيا فنيا رائعا في السينما والمسرح، وكانت تجسد شخصية نفيسة أمامه في العرض الأول ثم اعتذرت عن الدور.

 

ورشح فرقة ثلاثي أضواء المسرح سعاد لكي تؤدي نفس الدور التي كانت تؤديه فريدة، واستطاعت سعاد أن تنقذ الموقف باقتدار وحفظت الدور بسرعة ووقفت إلى جانب جورج وسمير غانم وهويدا التي كانت تقوم بدور "لينا" وكان آخر من جسد شخصية نفيسة في المسرحية الفنانة راوية سعيد، وآخر من جسد شخصية لينا الفنانة شيرين وتم تصوير المسرحية وهن يجسدون شخصية نفيسة ولينا. 


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

Advertisements

 

 

 


Advertisements