كيروش يطلب معسكراً ومباريات ودية قبل مواجهتي السنغال

كيروش يبحث عن الاعداد الجيد لمباراتى تصفيات المونديال
كيروش يبحث عن الاعداد الجيد لمباراتى تصفيات المونديال

قدم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى عدة طلبات لاتحاد الكرة بعد اجتماعه معهم اليوم الأول عقب حصد وصافة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الكاميرون، وذلك استعداداً لمواجهتى السنغال فى الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.

ومن أبرز طلبات كيروش هى إقامة معسكر يتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام فضلا عن خوض أكثر من لقاء ودى لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة السنغال المقبلة.


وكان المنتخب قد حقق مكاسب بالجملة خلال الكان فرغم فشل المنتخب فى الحصول على البطولة، إلا أنه سيحصل على جائزة مالية كبيرة، قيمتها 44 مليون جنيه وهى مكافأة الوصيف.

كما أسهمت البطولة فى عودة الثقة فى كيروش الذى قدم بطولة استثنائية، خاصة بعدما قاد المنتخب لعبور كوت ديفوار والمغرب والكاميرون فى الأدوار السابقة، رغم الهزيمة فى النهائى ضد السنغال.

واستفاد الفراعنة أيضا من البطولة بظهور جيل جديد قادر على حمل راية المنتخب فى السنوات المقبلة، على غرار محمد عبد المنعم، بالإضافة إلى الحارس محمد أبو جبل الذى خطف الأنظار طوال البطولة.

والأهم من ذلك أن الهزيمة وخسارة اللقب ستمنحان المنتخب المصرى حافزا إضافيا عندما يواجه منتخب السنغال الذى هزمه فى نهائى كأس أمم أفريقيا بعد نحو شهر ونصف، فى مباراتى الحسم المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويعد الصعود للمونديال أمرا بمثابة تحد خاص لكيروش الذى صعد أكثر من مرة بمنتخبات مختلفة للمحفل العالمى كان آخرها مع إيران ولم يسبق له فعلها مع منتخب عربى من قبل إلا أنه حقق التأهل مع منتخب أفريقى وهو جنوب أفريقيا بعدما صعد بهم إلى مونديال 2002 بكوريا واليابان إلا أنه رحل قبل بداية البطولة بسبب خلاف مع اتحاد «البافانا بافانا» .