«راوية يوسف».. أول سيدة مصرية تحصل على لقب «حكم دولي»

راوية يوسف
راوية يوسف

عقبات ومشاكل عديدة واجهتها «راوية يوسف» الحكم الدولي لكرة الطائرة، إلا أنها نجحت بإصرارها على اجتياز هذه العقبات وتحقيق هدفها بأن تكون أول سيدة مصرية تحصل على شارة التحكيم الدولي بعد حصولها على المركز الأول في الدراسات الدولية التي أقيمت بتونس في نوفمبر عام 1987.

 

 

وبعدها اختيرت «راوية» لتحكيم عدد من المباريات الدولية منها مباراة بين منتخب الاتحاد السوفيتي أ - ب، وسافرت إلى العديد من العواصم الأوروبية بدعوة من الاتحاد الدولي لتشارك في تحكيم البطولات من بينها بلجراد وروما وأثينا، وذلك بحسب ما تم نشره في مجلة أخبار الرياضة في عددها 65.

 

 

وقالت «راوية» إنها تفوقت على زملائها خلال الدراسات التي أجريت بإشراف «بوتوني» المحاضر الدولي الإيطالي وقتها والذي اعتمد نتيجتها بعد أن رشحتها اللجنة العليا للحكام، وشجعها «الشاذلي زويتن» رئيس الاتحاد الأفريقي السابق بعد سلسلة من العقبات التي تعرضت لها لكي لا تستكمل هذه الدراسات، وسافرت إلى تونس على نفقتها الخاصة وحصلت على المركز الأول في الدراسات الدولية.

 

 «راوية» حاصلة على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس، وكانت إحدى لاعبات المنتخب للكرة الطائرة ثم حصلت على الدراسات في التحكيم وقامت بإدارة مباريات في بطولة المدارس ثم البطولة الأفريقية الأولى للطائرة التي أقيمت ببورسعيد.

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||أسرار من حياة شادية.. علاقتها بأحمد زكي وكرهها للروتين