زيادة عدد الزائرين لمعرض الكتاب بنسبة 20% عن العام الماضي| فيديو

الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب
الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن نسبة حضور هذه الدورة من معرض الكتاب تزيد بنسبة، تصل لـ20% مقارنة بالعام الماضي، متابعًا أن حضور الجماهير تم في ظل اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، وكان تنظيم فعاليات المعرض له دور كبير في عدم شعور الزائرين بأي مشكلات سواء في الدخول أو الحركة داخل المعرض.

اقرأيضا |القومي للإعاقة ينتهي من مشاركته التاسعة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 

وأضاف هيثم الحاج خلال حواره المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء، أنه منذ انطلاق مبادرة «الثقافة بين ايديك» ووزارة الثقافة وهيئة الكتاب على وجه التحديد تعمل على فكرة التحول الرقمي وكيفية استغلال كافة التقنيات الحديثة لتوصيل رسالتنا بالشكل الأمثل .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن إطلاق المنصة الرقمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب أصحبت رافد جديد من روافد النشر في الوطن العربي؛ إضافة إلى أنها ساعدت في تسويق الكتب وحجز التذاكر والإجراءات الاحترازية.

وأكد هيثم الحاج أن الثقافة من الممكن أن تكون شيئًا جاذبًا ومبهجًا وخصوصًا للأطفال ولذلك تم الاستعانة بتقنية الهولوجرام في تجسيد شخصية المعرض يحيى حقي ، حيث يجيب على أسئلة الجماهير في الجناح الرئيسي لهيئة الكتاب، لافتا إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو واجهة للجمهورية مصر الجديدة وينم عن إرادة الدولة المصرية في زيادة الوعي وبناء الشخصية المصرية.