هيئة الدواء: مصر أول دولة بالشرق الأوسط وإفريقيا توفر العلاج الجديد لكورونا | فيديو

الدكتور حمادة شريف معاون رئيس هيئة الدواء
الدكتور حمادة شريف معاون رئيس هيئة الدواء

قال الدكتور حمادة شريف معاون رئيس هيئة الدواء، إن الهيئة تقوم بتوفير أي علاج يعطي أملا لكسر جائحة كورونا، مشيرا إلى إنها تتابع الهيئات العالمية فيما يخص العلاجات الجديدة، لافتا  إلى أن الهيئة عملت مع صناعة وطنية لبدء وضع مواصفات للمواد الفعالة اللازم استيرادها وتوفيرها لبدء الإنتاج والاستيراد.

اقرأ أيضا | هيئة الدواء: صادرات مصر زادت بنسبة 35%

وأضاف شريف، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن مصر نجحت في أن تكون أول دولة فى الشرق الأوسط وإفريقيا توفر العلاج الجديد بعد شهر واحد من إعطاء رخصة الاستخدام الطارئ على مستوى العالم.

وأوضح معاون رئيس هيئة الدواء، أن هناك دواء متوفرا من خلال صناعة محلية وطنية بكميات تكفي لدخوله في بروتوكولات علاج كورونا، وهناك شراكات أخرى في الطريق، لافتا إلى أن مدينة الدواء هي جزء من رؤية القيادة السياسية لتوفير العلاجات في مصر، حيث إن الهيئة تدعم المدينة بشكل كبير جدا وتبدأ بالدخول فى إنتاج الأدوية المختلفة لعلاج كورونا.

وأشار شريف، إلى أن مدينة الدواء تقوم بالعمل فى الأبحاث والتطوير من أجل توفير العلاج، منوها بأن صادرات مصر من الأدوية زادت بنسبة 35%، حيث أن التصدير أحد أهم المحاور التي تتبناها هيئة الدواء.

وأكد ، أن الهيئة تقوم بإتباع معايير الجودة العالمية، وأنها أصبحت العضو المراقب في المجلس التنسيقي الدولي للدواء والتقديم إلى الإعتماد الدولي ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب دعم الشركات المحلية.