«تعليم القاهرة» تطالب الإدارات بإعداد كشوف نتائج طلاب أولي وثانية ثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، تعليمات اليوم الثلاثاء ، لجميع مديري التعليم الثانوي باإأدارات التعليمية، للتنبيه على جميع المدارس بإدارتكم لإعداد كشوف بأسماء الطلاب للصفين الأول والثاني الثانوي، ليتم إدراج نتائج الطلاب في جميع المواد بهذه الكشوف ، ويتم وضع هذه الكشوف بمكان واضح لإعلان نتيجة الطلاب.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، علي أن نتيجة الطالب في الصفين الأول والثاني الثانوي العام بنظام التقدير فقط ، مقسمة الي:
١/ تقدير ضعيف .. للطالب الأقل من 50%
٢/ تقدير جيد.. من 50% لأقل من65%
٣/ تقدير جيد جدا..من65 % لأقل من85 %
٤/ تقدير ممتاز من 85 % إلى100%

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب للمديريات التعليمية ، بضرورة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي والصفين الأول والثاني الثانوي العام فى شكل تقديرات من خلال المدارس.
بوابة أخباراليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الدكتورة راندا شاهين ، والذي نص علي أنه بمناسبة انتهاء أعمال امتحانات نصف العام الدراسي ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲، يرجي التنبيه بضرورة إعلان نتيجة الصف الرايع الابتدائي وكذلك الصفين الأول والثالي الثانوى من خلال
المدارس في صورة تقديرات، وذلك وقفقا لما جاء بالكتاب الدورى رقم ۱لسنة ۴۰۲۲، والقرار الوزاری رقم ۳ ۱۳ لسنة ۷۰۲۱ المنظمين لهذا الشان.

 

اقرأ أيضا  بالأسماء.. «الهرم التعليمية» تحذر أولياء الأمور من التعامل مع الكيانات غير المرخصة

يذكر أن نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يثار على صفحات السوشيال ميديا، حول إقرار الوزارة إجراء امتحانات الثانوية العامة ورقيا هذا العام، مؤكدة ان كل ما يثار عن امتحانات الثانوية العامة عاري تماما من الصحة.

ومن جهته اكد الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية و التعليم والتعليم الفني ، ان كل ما يثار عن امتحانات الثانوية العامة ماهو الا تأليف لا علاقة للوزارة به .

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، انه سوف يعلن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 خلال مطلع الفصل الدراسي الثاني.

واضاف د.شوقي، "سوف نتحدث بعد منتصف العام وليس الآن، وأرجو عدم التطرق للثانوية العامة الآن.. تحدثنا كثيرا عن هذا ولا نستطيع الاستمرار في الحديث عنه طوال الوقت