سقوط نصاب أعلن عن وظائف وهمية للاستيلاء على أموال راغبي التعيين بالقاهرة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن نصاب عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن توفير فرص عمل، وتحصل على مبالغ مالية من ضحاياه، كمصاريف إدارية لتأدية اختبارات الوظائف، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم. 

اقرأ أيضا|إحالة تاجر للمحاكمة بتهمه الغش التجاري بعد ضبط لحوم ودواجن فاسدة

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتضرر عدد من المواطنين من قيام أحد الأشخاص «مجهول»، بتدشين العديد من الإعلانات عن وظائف شاغرة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وتطبيق محادثات «واتس آب»، ليتسنى له التحصل منهم على بيانات وصور شخصية كمصوغات للتعيين، فضلاً عن تحويلهم مبالغ مالية له بدعوى كونها رسوم إدارية لتأدية الاختبارات المؤهلة للتعيين بتلك الوظائف بخلاف الحقيقة. 

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط المؤثم طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة، وقيامه بارتكاب 24 واقعة بذات الأسلوب، بالعديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المذكور وضبطه، وعُثر بحوزته على 3 هواتف محمولة بفحصهم تبين وجود دلائل تُشير إلى نشاطه الإجرامى، وبمواجهته اعترف بارتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية.