ارتفاع الأمواج ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال هذا الموعد| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت خرائط الطقس الفرق بين درجات الحرارة ، وأوضحت أن يوم الأربعاء تنخفض درجة الحرارة ما بين 6 إلى 7 درجات على شمال ووسط البلاد، بينما تبقى الأجواء الدافئة على جنوب البلاد ثم يشمل الانخفاض كل أنحاء البلاد يومى الخميس والجمعة .

واكدت الهيئة يشهد طقس غدا بداية اقتراب المنخفض من شمال غرب مصر و تنشط الرياح الجنوبية الغربية على محافظة مطروح و تكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة  مع دخول ساعات المساء تزداد الرياح نشاطا على شمال محافظة مطروح وحيكون نشاط قوى على السواحل الغربية . .

وأفادت مع هذا النشاط يبدأ اضطراب البحر المتوسط أمام السواحل الغربية وترتفع الأمواج بشكل كبير ثم اضطراب كامل خلال يومى الأربعاء والخميس . 

واوضح خبراء الارصاد أن على المواطنين الاستمتاع  بالاجواء الدافئة . والسماء الصافية والشمس الساطعة على أغلب أنحاء البلاد مع بعض السحب العالية على أماكن من شمال البلاد ليس لها تأثير يذكر  وذلك قبل أن تعود لنا الأجواء الباردة يوم الاربعاء .

وخلال يومى غدا الثلاثاء وبعد غدا الأربعاء  تصل درجات حرارة  ما بين 23 إلى 24 على الدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد . وأقل قليلا على سيناء ومطروح والوادى الجديد بينما درجات حرارة ما بين 26 إلى 28 درجة على جنوب البلاد .

و تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 

طقس غدًا دافئ.. وانخفاض بعد غدًا فى درجات الحرارة