البيت الأبيض: لا نستبعد إرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى أوروبا

جين ساكي
جين ساكي

أكدت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين 7 فبراير، أنها لا تستبعد إرسال المزيد من القوات إلى أوروبا، وذلك في ظل التوتر الحالي على الحدود الأوكرانية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في مؤتمر صحفي، في ردها على سؤال حول احتمالية إرسال قوات إضافية إلى أوروبا، "لا نتواصل فقط مع وزارة الدفاع الأمريكية، بل أيضًا مع الشركاء في حلف الناتو حول احتياجاتهم.. نترك الباب مفتوحا أمام هذه الاحتمالية".

كانت الولايات المتحدة أعلنت، الأسبوع الماضي، إرسال قوات إضافية إلى أوروبا، مؤكدة في الوقت نفسه أنها لن تشارك في أي عمليات على الأراضي الأوكرانية.

من جانبه، أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، الخميس الماضي، أن نقل قوات أمريكية إضافية إلى أوروبا، خطوة لا تساعد على وقف التصعيد، وإنما ترفع من حدة التوتر القائم.

وقال بيسكوف، في هذا السياق، "ندعو نظراءنا الأمريكيين باستمرار إلى وقف تصعيد التوتر في القارة الأوروبية، لكن للأسف يواصل الأمريكيون ذلك. علمًا أننا لا نتحدث حاليًا عن مجرد تصريحات استفزازية، بل إن الحرب قادمة، والجميع سيدفع ثمنًا باهظًا".

وأضاف بيسكوف: "بطبيعة الحال، فإن القلق الروسي في هذه الحالة مفهوم تمامًا ومبرر تمامًا، وأي إجراءات تتخذها روسيا لضمان أمنها ومصالحها الخاصة، ستكون مفهومة أيضاً".

اقرأ أيضًا: البنتاجون: سنواصل دعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها بمساعدة «مميتة وغير فتاكة»