رئيس «ميناء دمياط» يستقبل السفير الفلبيني لبحث التعاون المشترك

رئيس هيئة ميناء دمياط يستقبل السفير الفلبينى لبحث أوجه التعاون والاستثمار المشترك
رئيس هيئة ميناء دمياط يستقبل السفير الفلبينى لبحث أوجه التعاون والاستثمار المشترك

استقبل اللواء بحرى أ.ح وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط السفير عز الدين تاجو سفير دولة الفلبين لدى مصر والوفد المرافق له من أعضاء السلك الدبلوماسى الفلبيني خلال زيارتهم للميناء لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

 

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الادارة وقيادات الهيئة، حيث قام رئيس مجلس إدارة الهيئة بالترحيب بالسفير والوفد المرافق وأكد على اعتزازه بالزيارة كونها ثاني زيارة لسفير لدولة الفلبين للميناء مما يعكس الاهتمام بالفرص الاستثمارية وأعرب عن أمله أن تسهم الزيارة في تعزيز التعاون بين الجانبين ثم قدم له عرضاً توضيحياً للميناء ومحطاته المختلفة والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة.

 

وأوضح أن ميناء دمياط مستمر في تقديم الدعم للمستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار بالميناء، حيث يمتلك الميناء بنية أساسية قوية وفرص استثمارية فى مجالات عديدة إضافة إلى موقعه المتميز بما يؤهله للمنافسة بين الموانئ العالمية.

 

ثم توجه الحضور لزيارة مركز العمليات المشترك، حيث تم استعراض إمكاناته ودوره في متابعة العمل بالميناء على مدار 24 ساعة متواصلة لتحقيق السيطرة والمتابعة الفورية للعمليات لدعم اتخاذ القرار، كما تفقدوا الميناء النهرى وبرج الإرشاد ورصيف الخدمات البحرية والمحطة متعددة الأغراض.

 

وقد أعرب السفير عن أمله في استمرار الزيارات المتبادلة لإتاحة فرصة لتطوير أوجه التعاون مما ينعكس إيجاباً على زيادة التبادل التجاري بين الجانبين، وفى نهاية الزيارة قدم اللواء بحرى أ.ح وليد عوض درع تذكاري للسفير تقديراً لزيارته الأولى للميناء.