حملات لضبط الأسواق .. وتحذير من عروض وهمية

الأوكازيون هادئ فى أول أيامه.. و50% خصومات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ اليوم الإثنين الأوكازيون السنوى الشتوى بمشاركة 2000 شركة ومحل فى المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يزيد عدد المحلات المشاركة تدريجيا ليصل إلى 4 آلاف محل ويستمرالأوكازيون لمدة شهر تنفيذا للقرارالذى أصدره د.علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شهد الأوكازيون فى أول أيامه إقبالا ضعيفا من المواطنين خاصة أن معظمهم لم يعرفوا ببدئه، كما أن المحلات المشاركة لم تكتمل.

اقرأ أيضاً | تحرير 12 مخالفة تموينية في حملة على الأسواق بمدينة إسنا بالأقصر 

تراوحت نسب الخصومات المقدمة بين 10% و50% وأكبر نسبة تخفيضات على الملابس الشتوية الموسمية حتى تتمكن المحلات من تصريف المخزون السلعى المتراكم قبل حلول فصل الصيف، وتواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية تلقى طلبات التجار وأصحاب الأنشطة الراغبين فى الاشتراك فى الأوكازيون الشتوى.

وقال د.أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك إنه بدأ اليوم الإثنين تنظيم لجان وحملات رقابية وتنفيذ ضوابط وإجراءات حاسمة لضبط الأسواق وتقديم تخفيضات حقيقية، حيث يتم خروج حملات صباحية ومسائية وعلى مدار اليوم.

كما بدأ المرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك فى رصد العروض البيعية المعروضة على صفحات الشركات والمصانع من خلال المواقع والصفحات الإلكترونية والسوشيال ميديا للتأكد من جدية العروض والتخفيضات المعلن عنها على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين.