تحصين 170 ألف رأس ماشية وأغنام ضد «الجلد العقدى» وجدرى الأغنام بالبحيرة

تحصين   169 ألف و744  رأس ماشية واغنام ضد مرض الجلد العقدى وجدرى الأغنام بالبحيرة
تحصين 169 ألف و744 رأس ماشية واغنام ضد مرض الجلد العقدى وجدرى الأغنام بالبحيرة

 

   تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وإستمرارا لفعاليات الحمله القوميه للتحصين ضد مرضى الجلدى العقدى وجدرى الأغنام 

   قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د. أحمد عياده بتحصين عدد 13043 رأس من الأبقار والأغنام بلقاحي الجلد العقدى وجدري الأغنام ليصبح أجمالي ماتم تحصينه خلال الحمله 169744 رأس حتي تاريخة وذلك من خلال الإدارات والوحدات واللجان التابعة للمديرية.

 
   ومن جانبه أكد  اللواء هشام آمنة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية. 

وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.


وفى سياق متصل وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بإحالة ٣٣ من العاملين بالمنشآت الحكومية والصحية للتحقيق بالدلنجات للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق وعدم الانضباط الإدارى.

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة مدى الإنضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إلتزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين لافتا إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع الرقابة والمتابعة بشن حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الحكومية والوحدات الصحية أسفرت عن إحالة ٣٣ من العاملين بالإدارت التعليمية والصحية والتموين للتحقيق لترك العمل بدون سند قانونى وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين. 

اقرا ايضا / إحالة 33 من العاملين بالمنشآت الحكومية والصحية للتحقيق بالبحيرة