نصائح صحية للوقاية من حساسية الفطر

الفطر
الفطر

الفطر لذيذ وقد تم استخدامه في مجال الطهي عبر المطابخ العالمية لنكهته الفريدة وفوائده الغذائية المختلفة، ومع ذلك ، فإن استهلاك أو استنشاق جراثيم الفطر يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي "حساسية الفطر" لدى بعض الناس ، لذلك نقدم لكم عن علاج أعراض حساسية الفطر.

ما هي حساسية الفطر؟
يمكن أن تكون حساسية الفطر إما بسبب تناول الفطر أو استنشاق أبواغه ، عادة ما يتم تصنيفهم إلى ثلاثة أنواع - التعصب وردود الفعل التحسسية والتسمم، يؤدي عدم تحمل الفطر إلى شعور طفيف بالمرض ، بينما يتسبب رد الفعل التحسسي في ظهور أعراض فورية خطيرة، يحدث التسمم بالفطر بسبب تناول الفطر السام وله أعراض أكثر حدة.


أسباب حساسية الفطر:
تحدث حساسية الفطر عندما يخطئ جسم الإنسان في تفسير البروتينات الموجودة في الفطر على أنها جزيئات غريبة. كرد فعل ، يطلق جسم الإنسان الأجسام المضادة IgE لمكافحة البروتينات، وهذا بدوره يطلق الهيستامين الذي يسبب الحساسية.


أعراض حساسية الفطر :
تشمل الأعراض المصاحبة لحساسية الفطر ما يلي:

- صفير
- سيلان الأنف و / أو الدموع بسبب التهاب الجهاز التنفسي العلوي
- طفح جلدي أو خلايا
- تورم في الشفتين والفم و / أو الحلق
- إسهال
- التقيؤ
- غثيان
- انتفاخ أو تقلصات في المعدة
تشمل الأعراض الأكثر شدة المرتبطة بحساسية الفطر ما يلي:
- انخفاض ضغط الدم
- ضيق في التنفس
- إغماء


- كيفية تشخيص حساسية الفطر :
يعتبر اختبار وخز الجلد طريقة تشخيص دقيقة لحساسية الطعام ، في هذا الاختبار ، يتم حقن كمية صغيرة جدًا من بروتين الفطر في الجلد، يعتبر المريض مصابًا بالحساسية تجاه الفطر إذا لوحظ أي التهاب أو احمرار في المنطقة المحقونة.
يجب أن يكون الأطباء مستعدين جيدًا للتعامل مع أي ردود فعل سلبية قد تحدث أثناء الاختبار.
نصائح لمطبخك | طرق سريعة لحفظ الفطر الطازج لفترة أطول في الثلاجة

كيف يتم علاج حساسية الفطر؟
يتضمن علاج حساسية الفطر إعطاء مضادات الهيستامين. تستخدم مضادات الهيستامين بشكل عام في إدارة حالات الحساسية ، يمكن تناول هذه الأدوية عن طريق الفم أو عن طريق رذاذ الأنف.
ومع ذلك ، يلزم عناية طبية فورية عندما تكون الأعراض خطيرة، على سبيل المثال ، في حالة حدوث تفاعل تأقي ، يجب إعطاء حقنة إبينفرين على الفور، هذا قد يريح الجهاز التنفسي ، يجب الاتصال بالطبيب على الفور لأن الأعراض قد تكون قاتلة.

كيفية منع حساسية الفطر:
يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تكرار أعراض الحساسية بمجرد إدارتها والسيطرة عليها.

فيما يلي بعض النصائح للوقاية من حساسية الفطر:

- تجنب الفطر ومنتجات العفن الأخرى مثل الخميرة.
- احتفظ بالأدوية المضادة للحساسية مثل المنشطات الأنفية في متناول اليد.
- تناول الأطعمة المعلبة الكريمات الحامضة ، والفواكه الجافة ، والبيرة ، والجبن ، وما إلى ذلك بحذر لأنها قد تؤدي إلى ردود فعل تحسسية لدى بعض الأفراد.
- لا يمكن علاج حساسية الفطر ، ويمكن علاج الأعراض فقط، يمكنك اتخاذ تدابير لمنع تكرارها، تأكد من حصولك على المساعدة الطبية الفورية في حالة مواجهة أي من الأعراض التي تمت مناقشتها.