محافظ الدقهلية يناقش خطة خدمات تموين الغاز الطبيعي بمحطات تموين السيارات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا للجنة العليا للاستثمار  بحضور الدكتور محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة. 


 وتم خلال هذا الاجتماع استعراض ومناقشة خطة المحافظة لتحويل أو اضافة خدمات تموين الغاز الطبيعي بمحطات تموين السيارات بنطاق المحافظة. 

اقرأ أيضاً | الدقهلية في 24 ساعة| المحافظ يكرم رئيسة لجنة الامتحان التي تعدى عليها الأهالي

هذا وقد قرر المحافظ  تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لحصر ومعاينة المحطات علي مستوي المحافظة ووضع رؤية متكاملة للاحتياجات الفعلية من خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي. 


وتتشكل اللجنة من التفتيش والمتابعة وشركات الغاز العاملة علي أرض المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء وأن تضم في عضويتها كل من يسهل أعمالها المطلوبة.


وأشار مختار إلى  أن مهام اللجنة تتركز في حصر أعداد محطات تموين البنزين التي تصلح لتحويلها إلي الغاز الطبيعي أو التي تصلح لإضافة خدمة الغاز الطبيعي بها. 

كما أكد المحافظ علي أهمية ملائمة هذه المحطات التي يتم تحويلها أو إضافة خدمة تموين الغاز الطبيعي لها للتوزيع الجعرافي علي مستوي المحافظة لنشر الخدمة بنطاق المحافظة. 


مضيفا أن  اللجنة عليها أن تدرس مدي احتياج مدن ومراكز المحافظة لإنشاء محطات غاز طبيعي يمتلكها افراد وذلك وفقا للاشتراطات والقواعد المطلوبة في هذا الشأن ، كما اشار الي ضرورة تواصل اللجنة مع وزارة البترول لتحديد نصيب محافظة الدقهلية من المحطات المقرر تنفيذها علي مستوي الجمهورية، علي ان تنتهي اللجنة من اعمالها خلال اسبوع علي الاكثر.


وقال محافظ الدقهلية ان هذه الجهود تأتى التزاما بتنفيذ خطة الحكومة بشأن التحويل التدريجى للوقود الغازى البديل لوقود البنزين والسولار الخاص بجميع السيارات والمركبات، وقد اكد محافظ الدقهلية ان هذه الخطوة بنطاق المحافظة سيكون لها المردود الايجابى على البيئة وجودتها اضافة الى نتائجها الايجابية على صحة وسلامة المواطنين من خلال توفير بيئة نظيفة صحية وآمنه لهم.


و حضر الاجتماع رؤساء مجالس ادارات شركات الغاز العاملة علي ارض الدقهلية، ووكلاء وزارات الاسكان والقوي العاملة ومسئولي المساحة و حماية الاراضي والمرور والحماية المدنية ومديري عموم الاملاك وبناء وتنمية القرية وشباب الخريجين والمناطق الصناعية بجمصة والمتابعة والتخطيط العمراني وممثلي التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار والصندوق الاجتماعي ورؤساء الوحدات المحلية بمراكز بلقاس والسنبلاوين واجا.


وأشار إلي أن ذلك يأتي تنفيذا لمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزاراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .