لطلاب ثالثة ثانوي.. تعرف على طرق سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من طلاب الصف الثالث الثانوي العام بضرورة سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة، 2022، عبر مكاتب البريد المصري ومنافذ فوري.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب المتقدم للامتحان يسدد رسما قدره 200 جنيه مقابل الخدمات ومستلزمات الامتحانات بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي للطلاب المقيدين للامتحان للمرة الأولى والثانية، بالإضافة إلى 200 جنيه للطلاب المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة و 210 جنيه مصري رسم إضافي، على أن يسدد الطالب رسم الامتحان باسم صندوق دعم المشروعات التعليمية ومنافذ فورى بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب، ومكاتب هيئة البريد المصري على حساب رقم 135112، أو 283818.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواد امتحان طلاب الثانوية العامة 2022، موضحة أنه يؤدي الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة 2022، الامتحان في المواد العامة والتخصصية التي تضاف إلى المجموع والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وجميعها مواد نجاح ورسوب على النحو التالي:

ـ المواد العامة التي تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب وتشمل" اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية".

ـ المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب وتتضمن" التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء".

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة الأدبية وهى" التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية" علوم" الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية" الرياضيات" الفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية".

اقرأ ايضا :- صور| وكيل تعليم الغربية: نعمل على سرعة الانتهاء من نتائج الإعدادية

وشددت الوزارة على أنه بالنسبة للغة الأجنبية يؤدى الطلاب الامتحان فى اللغة الأجنبية التالية" الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية" كلغة أولى، ويؤدى الطلاب الامتحان فى إحدى اللغات التالية كلغة ثانية وتتضمن " الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الصينية، وإذا كانت اللغة الأجنبية الأولى للطالب هى اللغة الإنجليزية يتعين على الطالب أداء الامتحان فى اللغة الأجنبية الثانية فى لغة من بين اللغات الأتية" الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الصينية، كما يؤدى الطالب الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية باللغة التي أدى فيها الامتحان في الصفين الأول والثاني الثانوي ولا يجوز تغييرها مطلقا.