بحضور رئيس مجلس الوزراء العراقي

وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الإقليمي لـ«الفاو»

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، في دورته الـ36، والذي تستضيفه دولة العراق الشقيق لمدة يومين وتنظمه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو".

وحضر الجلسة الافتتاحية مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، ويعقد المؤتمر في دورته الحالية تحت عنوان "التعافي والتشغيل والابتكار"، من أجل نظم غذائية وزراعية أفضل وأكثر اخضرارًا وأكثر قدرة على الصمود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك في الاجتماع الوزاري الإقليمي، بعض الوزراء والخبراء من الدول الأعضاء في المنظمة.

ويستعرض "القصير" أمام الاجتماع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين والأنماط الغذائية الصحية للجميع من أجل حياة أفضل، لافتاً إلى أنه سوف يعقد أيضا لقاءات ثنائية مع بعض الوزراء والمسئولين المشاركين في المؤتمر والتباحث حول التعاون الزراعي المشترك.

اقرأ أيضا: تفاصيل اتفاقيات التمويل التنموي لدعم استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي

جدير بالذكر أن الدورة السادسة والثلاثون لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الإقليمي للشرق الأدنى (NERC 36)، تنعقد هذا العام تحت عنوان "التعافي ومعاودة التشغيل: الابتكار من أجل نظم غذائية زراعية أفضل وأكثر اخضراراً وأكثر قدرة على الصمود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ويستضيف العراق المرحلة الثانية للدورة السادسة والثلاثين من المؤتمر، التي تضم الجلسة الوزارية بالحضور الفعلي والافتراضي وخلال المؤتمر، سيجتمع وزراء الزراعة والمنظمات الشريكة والوكالات الشقيقة وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء لمناقشة التحديات والأولويات الإقليمية المتعلقة بهذا الموضوع في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، بما يضمن فعالية تأثير المنظمة في المنطقة، ويساعد في تحديد أولويات عملها خلال السنتين المقبلتين.

وسيتم تحديد هذه الأولويات من خلال المشاركة في مناقشات المائدة المستديرة وحلقات النقاش مع جميع الدول الأعضاء، لتحديد الممارسات الفضلى لتحويل النظم الغذائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعليق واحد

تمت المشاهدة بواسطة ٤

أعجبني

تعليق