الهند تسمح باستخدام لقاح «سبوتنيك لايت» المضاد لكورونا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال وزير الصحة الهندي مانسوخ ماندافيا، إن اللقاح الروسي "سبوتنيك لايت" المكون من جرعة واحدة ،هو التاسع الذي يحصل على الموافقة على الاستخدام الطارئ في الهند.

وقال الوزير في تغريدة نشرها على "تويتر" "منح المراقب العام للأدوية في الهند إذنا بالاستخدام في حالات الطوارئ للقاح سبوتنيك لايت المكون من الجرعة الواحدة في الهند. هذا هو اللقاح التاسع لـ COVID-19 في البلاد. سيؤدي هذا إلى زيادة تعزيز الكفاح الجماعي للأمة ضد وباء".

لا تزال الهند في المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا وبحسب آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة ، منذ مارس من العام الماضي، عندما بدأ الوباء في البلاد، تجاوز العدد الإجمالي للمصابين 42.2 مليونًا ، وتعافى أكثر من 40 مليونا، وتوفي أكثر من 502 ألفا.
وفي سياق متصل، ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفع إلى 394 مليونا و884 ألفا و473 حالة.

وأفادت الجامعة - حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الاثنين - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و739 ألفا و131 حالة.

وأضافت الجامعة أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت 76 مليونا و505 آلاف و442 حالة، في حين بلغت حصيلة الهند 42 مليونا و188 ألفا و157 حالة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ26 مليونا و546 ألفا و399 حالة.

اقرأ أيضا: لليوم الثالث.. انقطاع الكهرباء عن 10 آلاف شخص بجزيرة «لاريونيون» الفرنسية