بعد هروبه من الحراس.. مسؤول بالشاباك يصل بيت وزير الخارجية الإسرائيلي

يائير لابيد
يائير لابيد

ذكر تقريرٌ في إسرائيل أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد هرب من حراسه وتوجه للكنيست للتصويت، وذلك نقلًا عن شبكة "آي 24 نيوز".

وأفادت هيئة البث الرسمية "كان" بأن مسؤولًا في جهاز الشاباك الاسرائيلي وصل الى منزل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بهدف توضيح وتحديد الإجراءات الأمنية المتبعة، وذلك بعد أن "هرب" من الحراس نهاية الشهر الماضي بهدف الوصول للتصويت في الكنيست.

وصرح مسؤولون في الشاباك لـ"كان" أن لابيد يواصل "تجاهل" التعليمات أيضًا بعد المحادثة. 

وكان لابيد، الذي يتمتع بحراسة أمنية مشددة، بسبب كونه رمزًا للسلطة ورئيس الحكومة البديل، نجح بحسب "كان" في "الهروب" من الحراس والسفر لوحده من تل أبيب إلى القدس والتصويت في الكنيست.

والحديث هنا يدور عن تصويت ليلي في 29 ديسمبر الماضي، حيث تم استدعاء لابيد للهيئة العامة باللحظة الأخيرة، الحراس طلبوا منه الانتظار عدة دقائق حتى يجهزوا أنفسهم ويتمكنوا من مرافقته 

وزير الخارجية الإسرائيلي لم ينتظر الحراس وقتها، وقال إنه "في عجله من أمره للتصويت"ـ، ما جعل الحراس يلتفون به ويرافقوه فقط في الكنيست.

وقال مسؤول مطلع على التفاصيل لـ"كان" إن لابيد يعمل بطريقة تلحق الضرر بالحراس وبالحراسة عليه، وهذه ليست المرة الأولى التي يهرب بها لابيد من حراسه، حيث أنه عندما كان رئيسًا للمعارضة وجهت له ادعاءات مشابهة.