بالأسماء.. «الهرم التعليمية» تحذر أولياء الأمور من التعامل مع الكيانات غير المرخصة

إدارة الهرم التعليمية
إدارة الهرم التعليمية

حذر ناصر شعبان مدير إدارة الهرم التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة، أولياء الأمور من التعامل مع بعض الكيانات، لعدم ترخيص تلك الكيانات.
وأشار مدير ادارة الهرم التعليمية ، الي ان هذة الكيانات هي، " الفضيلة شارع جاد الرسول المريوطية فيصل والشمس " ملاعب مدريد" وأصحاب اليمين واليمنية الحديثة والريحانة واكتيف والأندلس وأجيال هالة فهمى".

يذكر أن الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ،قد أكد في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ،
بدء تنفيذ تدريب معلمي الصف الرابع من خلال الحقائب التدريبية التي تم بناءها في هذا الشأن من خلال ادارات التدريب بالادارات والموجهين الاوائل للمواد الدراسية .

واضاف نائب الوزير لشؤون المعلمين ، وكذلك تدريب مديري المدارس الابتدائية علي حقيبة القيم واحترام الآخر وكيفية قيام المدرسة بذلك.
وأشار د. حجازى ، الي أن التدريب رحلة مستمرة يجب أن تتسم بالاستدامة، واستكمالًا للجهود التي يتم بذلها بخطة تدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي؛ تهدف الوزارة إلى أن يتم التدريب على المناهج والمقررات الجديدة، بشكل يناسب فلسفة ومحتوى هذه المقررات الدراسية.


ولفت نائب الوزير ، الى حرص الوزارة على توافر المواد التدريبية بكافة أشكالها ووصول الحقائب التدريبية إلى كافة إدارات ووحدات التدريب على مستوى جميع المدارس بالتعاون مع الموجهين الأوائل؛ لتدريب جميع معلمي الصف الرابع الابتدائى.
وكانت قد بدأت الاجازة الفعلية لنصف العام الدراسي 2021/2022م ، لجميع المراحل الدراسية امس السبت 5فبراير القادم ، وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).
ووفقًا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجاري ، فأنه يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).
وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022م.