أمريكا تستعين بنظارات الواقع المعزز لحماية القواعد الجوية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

منحت القوات الجوية الأمريكية ، عقدًا لشركة Clearview AI الأمريكية المثيرة للجدل ، لتحديد مدى جدوى نظارات الواقع المعزز للتعرف على الوجوه، لاستخدامها في "حماية المطارات".

ووفقًا للشركة، ستستخدم التكنولوجيا المتطورة مجموعة بيانات محددة وخاضعة للتحكم ، بدلاً من أرشيف صورة Clearview البالغ 10 مليارات صورة لضمان أنه سيكون "ملائمًا بشكل ممتاز" للأمان  مطارات القوات الجوية الأمريكية. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Clearview AI ، هوان تون ، إن شركة التكنولوجيا تقدر مكانة القوات الجوية الأمريكية في الدفاع عن أمن البلاد ومصالحها.

اقرأ أيضا| وصول قوات الإنزال الجوي الأمريكية إلى أوروبا

وأوضح أن العقد لا يزال في مرحلة البحث والتطوير ، وهو بهدف في نهاية الأمر إلى الاستفادة من القدرات الناشئة لتعزيز الأمن.

وأضاف هوان لموقع Motherboard : "إننا نبحث باستمرار ونطور تقنيات وعمليات ومنصات جديدة لمواجهة التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية ، ونتطلع إلى أي فرص من شأنها أن تجمعنا مع القوات الجوية في هذا المجال" .

وشركة Clearview كانت قد اثارت جدلا واسعا بعد أن تم الكشف عن أنها تستخدم خوارزمية التعرف على الوجه التي تجمع مليارات الصور من وسائل التواصل الاجتماعي لبناء قاعدة بيانات للصور.

واتهمت منصات مثل جوجل Google وفيسبوك Facebook وتويتر Twitter الشركة الأمريكية ، بانتهاك شروط الخدمة الخاصة بها ، التي تحكم الاستخدام غير المصرح به لمقاطع الفيديو والصور التي يتم تحميل ها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

هذا وقد أمرت السلطات الكندية بالفعل Clearview AI بالتوقف عن جمع صور وسائل التواصل الاجتماعي وحذف الصور ومصفوفات الوجه البيومترية التي جمعتها دون موافقة الأفراد على اعتبار ان ذلك يمثل انتهاكا للخصوصية.