بالزي الأسود .. مذيعا « صباح الخير يا مصر» ينعيان الطفل المغربي «ريان »| فيديو

مذيعا "صباح الخير يامصر"
مذيعا "صباح الخير يامصر"

قدم مذيعا برنامج " صباح الخير يا مصر "، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، التعازي في وفاة الطفل المغربي"ريان" .

وارتدت مذيعة "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأحد اللون الأسود حزنا على وفاة الطفل قائلة: " ربنا يربط على قلوب أبوه وأمه وهو في الجنة بإذن الله ".

وبعد صدور أنباء عن خروج الطفل ريان ومعرفة خبر وفاته، فقد خيم حن شديد على الشعوب العربية، وحل عليهم الشعور بخيبة الأمل بسبب تأملهم بأن الطفل سيخرج حي لحضن أمه مرة أخرى، ويأتي التساؤل هنا هل للعامل النفسي تاثير على وفاة الطفل ريان، وقهو ما سنقوم بالإجابة عنه في السطور التالية .

وحول أسباب وفاة الطفل ريان قال الدكتور عبد الفتاح درويش أستاذ علم النفس والاستشاري النفسي، أن سقوط الطفل ريان في البئر أمر صعب للغاية على طفل في هذه الفئة العمرية، وذلك لأنه يواجه الجوع والعطش والاختناق الناتج عن نقص الاكسجين، وذلك على الرغم من امداده بالاكسجين، إلا انه التأثير النفسي كان له عامل كبير.

وأعربت جمهورية مصر العربية، اليوم 6 فبراير الجاري، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة المغربية الشقيقة، حكومةً وشعبًا، ولذوي الطفل ريان، الذي وافته المنية مساء أمس، على الرغم مما بذلته السلطات المغربية الشقيقة من جهود حثيثة ومُضنية في محاولات إنقاذه.

وأكدت مصر، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية، على دعمها الكامل للمغرب الشقيق في هذا المُصاب الأليم، الذي عكس تضامنًا إنسانيًا عالميًا لم ينقطع على مدار الأيام الماضية، داعية المولى عز وجل أن يُلهم والديه وذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضا :مصر تعزي المغرب في وفاة الطفل ريان.. وتؤكد دعمها الكامل في المصاب الأليم