مدير أوقاف المنيا: المظهر الجمالي للأئمة والخطباء من مقومات النجاح

أوقاف المنيا
أوقاف المنيا

شدد الشيخ حسانين عبدالحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، ضرورة الالتزام بالمظهر العام والظهور دائما بمظهر لائق سواء في المسجد أو خارج المسجد.

وأكد أن من مقومات النجاح أن يكون كل أمام في قريته أو منطقته ممثلا لوزارة الأوقاف في صورة ترسم الوسطية والاعتدال والسمات الطيب والخلق الحسن.

اقرأ أيضا|وكيل أوقاف المنيا يحيل المخالفين لتعليمات الوزارة للتحقيق 


كما أكد "حسانين"خلال اجتماعه بأئمة ومفتشي الدعوة بإدارتي أوقاف مطاي وحلوة وأيضا إدارتي أوقاف بني مزار وصندفا، بحضور الشيخ محمود توفيق مدير المتابعة، والدكتور احمد عزمي مدير العلاقات العامة وبحضور مديري الإدارات، على أن الأئمة والخطباء أصحاب رسالة، وليسوا موظفين، قائلا «أننا جميعا لا نعتبر أنفسنا موظفين فحسب ولكننا أصحاب رسالة سامية انطلاقا من قول الحق سبحانه، ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا» ،، فلو أخلصنا العمل والنية لله نفوز بالأجرين في الدنيا والآخرة.

وأكد "حسانين" على خدمة المصلين ورواد المساجد وهم هدفنا ومن أهم الأمور تجاههم إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وان هذه مسؤوليتنا أمام الله عز وجل لتأمين صحة رواد المساجد وإقامة الشعائر في جو امن قدر المستطاع. مؤكدا ضرورة الاشراف التام على عمليات النظافة وتوجيه العمال لمتابعة نظافة المساجد خارجيا وداخليا وكذلك اسطح المساجد من أي عهد غير مستعملة وخلافه.