تفاصيل جديدة حول مقتل الطفلة «لقاء» ضحية التعذيب على يد عمها ببولاق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل جهات التحقيق، الكشف عن تفاصيل مقتل الطفلة "لقاء" اليمنية والتي تبلغ من العمر 13 سنة على يد عمها، داخل شقة بفيصل ببولاق الدكرور.

جاء ذلك، بعد وصلة تعذيبها وأشقائها، (سيما 10 سنوات، ريماس 8 سنوات)، على يد عمها ويدعى "عبد الله" البالغ من العمر 21 عامًا، بعدما تركت الأم بناتها  في حضانة الأب حسب القانون اليمني، وعاش الثلاثة أطفال مع زوجة الأب بعد سفره للخارج، تحت رعاية العم، وبعد كثرة الضرب  فارقت إحداهن الحياة صعقها عمها بالكهرباء، وربطها بالحبال، بحسب ما قالته والدة الطفلة "لقاء": "بنتي اتقتلت على يد عمها بأمر من أبيها بتعذيبها وضربها".

اقرأ أيضا | طبيب يقفز من الطابق التاسع بسبب معاناته من عدة أمراض

وأضافت بأنها انفصلت عن زوجها ويدعى "جهاد ع" البالغ من العمر 36 عامًا، منذ 6 سنوات، مقيم بأمريكا، وكلف العم بمتابعة بناته الثلاثة المقيمين مع زوجته الثانية، بعدما أخذهم في حضانته وحسب القانون اليمني تكون الحضانة للأب، فطلبت منه أن بناتي الثلاثة يزوروني، بالفعل حدث ذلك لفترة قصيرة، ولكن بعد فترة تزوج من امرأة أخرى وأقام في مصر، ثم ذهب بمفرده للعمل بأمريكا، وظل الأطفال الثلاثة برفقة زوجة الأب، وعمهم ويدعى "عبدالله كمال ويبلغ من العمر 21 عامًا، وهو كان مقيم بمصر للدراسة.. وكانت تشاهد الأطفال كل فترة، إلا أنها تفاجئت بوفاتها.

وأفادت الأم، أنها علمت بعد ذلك أنها كانت تتعرض للتعذيب والضرب بشتى أنواعه على يد العم بتكليف من والدهم، بحجة تربيتهم واستذكار الدروس.

وقالت والدة الطفلة إن الأب هو من طلب من شقيقه الذهاب إلى بناته لكي يضربهن، وكان يشاهد كل ما يحدث من خلال كاميرات المراقبة التي ثبتها في الشقة ويتابعها من خلال الإنترنت، بل ويشرف بنفسه من خلال التواصل مع شقيقه على تعذيبهن.

وأضافت في أقوالها أنها كانت تعيش في اليمن ومن سنة مضت قُطعت جميع الاتصالات رافضًا الزوج التواصل مع أطفالها .

كما اتهم خال الطفلة عم "لقاء" "ع. ك" بالاشتراك مع والدها "ج. ع" وزوجته الثانية و"ا. م" بقتل ابنة شقيقته، بعد وصلة من التعذيب، حيث أن الأب هو من حرض شقيقه وزوجته الثانية وتعرضت الطفلة منهم لألوان الضرب والتعذيب استمر لشهور، حيث حاولت الطفلة الهرب عن طريق حبل تنزل إليه لتبلغ أحد الجيران لكن زوجة الأب كشفت أمرها وأبلغت عمها.

واستمعت جهات التحقيق، لأقوال زوجة الأب، وأكدت في أقوالها أن الأطفال الثلاثة كانوا يتعرضون للضرب والقسوة على يد عمهم، وأن المتهم اعتدى على الطفلة بالضرب مما أسفر عن إلحاق عدة إصابات بها وفارقت الحياة، وفر هاربا.

واستجوب رجال المباحث شهود وذكروا أن المتهم اعتدى على الطفلة بالضرب مما أسفر عن إلحاق عدة إصابات بها وفارقت الحياة متأثرة بتلك الإصابات، ونفت تورطها في ارتكاب الجريمة.

كانت تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد وفاة طفلة ووجود شبهة جنائية في الوفاة، داخل شقة بمنطقة بولاق الدكرور.

وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبمناظرة جثة الطفلة البالغة من العمر نحو 13 سنة، تبين وجود إصابات نتيجة تعرضها لاعتداء بالضرب.

وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى أن عم الطفلة وراء ارتكاب الجريمة، حيث اعتدى عليها بالضرب، بسبب عدم استذكارها الدروس، مما أسفر عن إصابتها بحالة إعياء لتفارق الحياة متأثرة بالإصابات التي لحقت بها.